إعلان

رئيس الجابون: أفريقيا بها ثروات كثيرة وتحتاج للتحول الصناعي

03:52 م الإثنين 06 نوفمبر 2017

علي بونجو أونديمبا رئيس الجابون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قال علي بونجو أونديمبا رئيس الجابون، إن التعليم له أهمية كبيرة بالنسبة للقارة الأفريقية، وجميع الحكومات تقر بأهميته، وأن دولته تعتبر التعليم إجباريًا حتى سن 16 سنة على الأقل، إذ يتمكن الفتيان والفتيات من تلقي تعليمًا بنفس الأسلوب، وبمستوى عالٍ من الجودة.

وأضاف بونجو، في كلمته بجلسة تسخير العائد الديموجرافي للاستثمار في الشباب لتحقيق التنمية المستدامة، بمنتدى شباب العالم، إنه يجب توجيه الاستثمار في التعليم إلى المدارس الابتدائية، باستخدام التكنولوجيا الحديثة، وحينما يصل الشباب إلى سن المراهقة، منهم من يتوجه للجامعات، ومنهم من يتوجه للتعليم المخني، وفي كل المجالات يتعين على أن يفضي هذا التعليم إلى الحصول على وظائف.

وتابع: أنه يتعين على الحكومات التعاون مع القطاع الخاص لتحديد احتياجاتها بحيث تتماشى المهارات التي يكتسبها الطلاب مع سوق العمل.

وأكد بونجو، أن الدول الأفريقية لديها الكثير من الثروات والمواد الأولية، إلا أن الأزمة تتمثل في أن المواد اللأولية تتحول خارج أفريقيا، ما يؤثر على الوظائف، مؤكدًا ضرورة تحويل المواد الأولية داخل القارة لأنها مصدر الوظائف.

وقال: إن القارة الأفريقية هامة، وبها عدد كبير من السكان، ولكن موادنا الأولية يتم تحويلها بالخارج، وهناك تتحدد الأسعار، مشددًا على أهمية التحول صناعيًا حتى يكون لدينا قارة تنعم بالسلام.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان