إعلان

إضراب معلمي القاهرة الجديدة يدخل يومه الثاني بسبب حافز المناطق النائية

02:43 م الإثنين 06 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

دخل إضراب معلمي مدارس إدارة القاهرة الجديدة، يومه الثاني على التوالي؛ اعتراضًا على عدم صرف حافز المناطق النائية والجهود غير العادية.

وقال محمد مسعد أحد المعلمين المضربين عن العمل، إن الإضراب مستمر لمدة أسبوع، ولن يتم التراجع عنه إلا بعد صرف الحوافر، ولن يكتفي المعلمون بالوعود.

وأشار المعلم إلى أن الإضراب امتد لعدد من المدارس منها: سمير فهمي التجريبية، الحرية النموذجية، متولي الشعرافي الصناعية، القطامية الابتدائية، فاطنة عنان الابتدائية، الجهاد الابتدائية، عمر بن الخطاب الابتدائي الإعدادية، القطامية الإعدادية بنات، فيوتشر.

من جانبه قال مصدر مطلع داخل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إنه تم عقد اجتماع صباح اليوم، بحضور المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، فريدة مجاهد مديرة مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، محمد عطية وكيل والمديرية، ومديري الإدارات التعليمية، لبحث الأزمة.

وأشار المصدر إلى أن المحافظ وعد بالتأشير على مذكرة صرف حوافز المعلمين، مشيرًا إلى أن الأزمة لا تتعلق بالمديرية أو المحافظة، ولكن بالشئون المالية بوزارة المالية.

ولفت المصدر إلى أن الأزمة لدى وزارة المالية قد تتعلق بإحدى القرارات التي تنص على أن محافظات القاهرة الكبرى: القاهرة، الجيزة، والقليوبية، ليست من المناطق النائية، وبالتالي ليس للعاملين بها حافز مناطق نائية.

وأكد المعلمون أنهم لا علاقة لهم بالشئون المالية، مشيرين إلى أن هذه الحوافز منذ 10 سنوات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان