إعلان

السيسي: التفاعل أمر حتمي.. ومن يدعو للصدام "شيطان"

02:35 م الإثنين 06 نوفمبر 2017

السيسي التفاعل أمر حتمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عايدة رضوان:

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الصدام أمر مفتعل والتفاعل أمر حتمي، فالتفاعل أمر ضروري بين الحضارات المختلفة، داعيًا الشباب إلى التفاهم والتسامح والتفاعل مع الآخرين.

وأكد الرئيس السيسي، أن الله خلق الوجود كله في تنوع واختلاف شديد في كل شيء، موضحًا: "وده معناه إن الاختلاف والتنوع سُنة، وعُمر السنة الكونية ما تصطدم مع بعضها البعض".

وأضاف الرئيس السيسي، أن الصدام يحدث عندما يكون هناك شكل من أشكال الاستعلاء بالجنسية أو العرق أو المذهبية أو غيرها، لافتًا إلى أن الاستعلاء هو ما أخرج الشيطان من مكانة كبيرة، وبالتالي فإن من يدعو إلى الصدام سيفقد مكانته.

وبدأت صباح اليوم الإثنين، ثاني أيام فعاليات منتدى شباب العالم، والمقام بمدينة شرم الشيخ، والتي انطلقت أمس الجلسة الافتتاحية، بمشاركة 3 آلاف و200 شاب وفتاة، من 131 دولة، و70 وفدًا رسميًا.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات المنتدى حتى العاشر من نوفمبر الجاري، على أن يتضمن المنتدى انعقاد 46 جلسة عامة، وحلقة نقاشية، يتحدث خلالها 222 متحدثًا من 64 دولة، فضلًا عن نموذج لمحاكاة مجلس الأمن، والمتكون من 60 من مختلف دول العالم.

ويتضمن جدول أعمال المنتدى: مناقشة قضايا الإرهاب ودور الشباب في مواجهتها ومشكلة التغير المناخي والهجرة غير الشرعية واللاجئين، ومساهمة الشباب في بناء وحفظ ‏السلام في مناطق الصراع، وكيفية توظيف طاقات الشباب من أجل التنمية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان