إعلان

السيسي: هدفنا بناء مجتمع يهتم بمواطنيه

02:35 م الإثنين 06 نوفمبر 2017

الرئيس السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن أزمة الإسكان من ضمن الإشكاليات التي واجهت مصر، وأفرزت حجمًا من العشوائيات واللاتخطيط في التمدد العمراني، مشيرًا إلى أن التفكير اتجه نحو عمل وحدات سكنية لكل الطبقات المجتمعية.

وقال الرئيس، إن الهدف بناء مجتمع يهتم بمواطنيه، وبالأطفال الذين لم يولدوا بعد.

وأضاف الرئيس – خلال كلمته بجلسة التجربة المصرية في صناعة المستقبل- بمنتدى شباب العالم، أن هناك مواطنين ظروفهم صعبة للغاية ويعيشون ظروفًا غير لائقة، موضحًا أنه يجري الآن إنشاء 200 ألف وحدة سكنية من المقرر الانتهاء منها في 30 يونيو 2018، قائلًا: "محدش من أهالينا من الطبقات دي إلا وليه مكان يليق بيه".

ولفت الرئيس إلى اقتراح إنشاء وحدات للشباب المقبل على الزواج ويريد أن يعيش في مستوى مناسب، وليست لمحدودي الدخل، من خلال عمل برامج إسكان اجتماعي ومتوسط متاحة لغالبية الشباب.

وأضاف الرئيس، أن المجتمعات الجاري بناؤها، تحمل كل ما يحتويه المجتمع من معنى كإنشاء: مدرسة، مسجد، كنيسة، وأندية.

وتطرق الرئيس إلى فكرة الصدام الفكري، قائلًا: "إن البعض يعيش نوعًا من الذاتية سواء دينية، عرقية، أو جنسية، ويحاول فرضها ويعتبر نفسه الأفضل ويحاول فرض ذاتيته على الآخرين، مشددًا على أهمية احترام بعضنا البعض.

وقال الرئيس: "من ضمن الاحترام احترام العقيدة واختياراتنا الدينية، احنا مش بنقول كلام، لكن بنقدم أفعال، علشان مايبقاش فيه أي شكل من أشكال عدم القبول، المجتمعات اللي بننشئها متكاملة وفيها مسجد وكنيسة".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان