إعلان

غلق باب الترشح في الانتخابات الطلابية بجامعتي القاهرة وعين شمس

07:46 م الأربعاء 29 نوفمبر 2017

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

أغلقت مكاتب رعاية الشباب بجامعة القاهرة، الساعة الخامسة، باب سحب أوراق الترشح للانتخابات الاتحادات الطلابية بكليات الجامعة، حيث شهدت إقبالًا متوسطًا من الطلاب لسحب أوراق الترشح.

وفتحت رعايات الشباب بالكليات، اليوم أبوابها لاستقبال الطلاب الراغبين في الترشح بانتخابات الاتحادات الكليات.

كما أغلقت رعايات الشباب بجامعة عين شمس، باب سحب اوراق الترشح، حيث شهدت إقبالًا متوسطًا من الطلاب لسحب أوراق الترشح في لجان الاتحادات الطلابية، وسط إجراءات أمنية من قبل أفراد الأمن الإدارى، بمداخل ومخارج أبواب الجامعة الرئيسية وللكليات الموجودة فيها مكاتب رعاية الشباب حيث تجرى انتخابات اتحادات الطلاب.

وذكرت الإدارة العامة لرعاية شباب الجامعة، في بيان صحفي، أنها ضخت ما يزيد عن 30 ألف استمارة ترشح لإدارات رعاية الشباب بالكليات.

وشهدت كليات الحقوق والآداب والتجارة، إقبالًا متوسطا من قبل الطلاب الراغبين فى الترشح على مقاعد الاتحاد بالكلية، بينما شهدت كليات العلوم والصيدلة وطب الأسنان والألسن، إقبالا ضعيفا.

ومن المقرر أن تعلن القوائم المبدئية 3 ديسمبر المقبل، وتتلقى لجنة الانتخابات الطعون 4 ديسمبر، و5 ديسمبر لفحص الطعون، على أن تعلن الكشوف النهائية 6 ديسمبر.

وتأتي الانتخابات بعد عامين من التوقف منذ الأزمة الشهيرة بين وزير التعليم العالي السابق أشرف الشيحي، واتحاد طلاب مصر ورفض الاعتراف بنتيجة الانتخابات.

وتبدأ الدعاية الانتخابية فى الكليات الخميس 7 ديسمير، والجولة الأولى للانتخابات 10 ديسمبر المقبل، وجولة الإعادة 11 ديسمبر، و12 ديسمبر انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم، و13 ديسمبر انتخابات رئيس الاتحاد ومساعديهم على مستوى الكليات، وتنتهى الجولة الانتخابية فى 14 ديسمبر بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس اتحاد على مستوى الجامعة -حسبما ذكرت وزارة التعليم العالي في بيان رسمي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان