إعلان

البيئة: جمعنا 445 ألف طن قش أرز.. وتحرير 10 آلاف محضر حرق

02:23 م الثلاثاء 14 نوفمبر 2017

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مادي غيث:

قال الدكتور أحمد رخا، رئيس قطاع الفروع الإقليمية بوزارة البيئة، اليوم الثلاثاء، إن الوزارة جمعت ما يقرب من 455 ألف طن قش أرز، وحولت منهم حوالي 180 ألف طن إلى أعلاف وسماد حتى الآن؛ لمواجهة ظاهرة تلوث الهواء الحاد المعروفة بـ"السحابة السوداء" في مختلف المحافظات.

وأضاف رخا، في تصريحات لمصراوي، أن الوزارة حررت حوالي 10 آلاف محضر حرق مخلفات زراعية حتى الآن، موضحًا أن المحاور الخاصة بالوزارة المنتشرة بالمحافظات، تمكنت من السيطرة على الحرائق التي أشعلها بعض الفلاحين المخالفين لتعليمات الوزارة للتخلص من قش الأرز.

وكان رئيس قطاع الفروع الإقليمية بوزارة البيئة، أشار إلى أن عدد المحاضر التي تم تحريرها هذا العام قليلة مقارنة بالأعوام السابقة؛ بسبب ارتفاع أسعار الأعلاف هذا العام، مما دفع الفلاح للاحتفاظ بقش الأرز والاستفاده منه في تربية الماشية.

كان الدكتور أحمد رخا، رئيس قطاع الفروع الإقليمية، أشار إلى أن المساحة المزروعة هذا العام من الأرز حوالى 1.8 مليون فدان، وهو ما يقرب من 4 ملايين طن أرز، لافتًا إلى أن إمكانيات وزارة البيئة ووزارة التنمية المحلية ووزارة الزراعة لا يمكن لها جمع كل هذه الكمية في 75 يومًا، وهي فترة بداية الحصاد ونهايته.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان