إعلان

"التمويل العقاري": 81 ألف حاجز بالإعلان التاسع للإسكان الاجتماعي

11:26 ص الأربعاء 01 نوفمبر 2017

الإسكان التجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد عبدالناصر:

عقد مجلس إدارة صندوق التمويل العقاري اجتماعًا بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وعرضت مي عبدالحميد، رئيس مجلس إدارة الصندوق، تقريرا عن أداء ونشاط الصندوق خلال الفترة من 1/7/2017 حتى 30/9/2017.

وقالت "عبد الحميد"، إن أعداد المُتقدمين بالإعلان التاسع في مشروع الإسكان التجتماعي، بلغت 81525 مواطنا سددوا المُقدمات، وسيبدأ الاستعلام عنهم فور ترتيب أولويات المواطنين في ضوء الوحدات المتوافرة بكل محافظة ومدينة جديدة.

وأشارت "عبدالحميد"، إلى أن عدد المستفيدين الحاصلين على الدعم وتم منحهم التمويل وتوقيع عقود وحدات خلال هذه الفترة بلغ 15918 مواطنا، من خلال التمويل المقدم من 15 بنكا وشركتين للتمويل العقاري، بينما بلغ متوسط الدخل الشهري للمستفيدين 1681 جنيها.

وأكدت رئيس مجلس إدارة الصندوق، أن إطلاق البوابة الإلكترونية لأول مرة للتسجيل والحجز من خلال الموقع الإلكتروني أدى للتيسير على المواطنين، وتقليص دورة العمل بشكل فعال، والمزيد من الكفاءة والدقة للبيانات؛ نظرًا لإدخالها من خلال المواطن نفسه، الأمر الذي يضمن المزيد من الشفافية.

وأوضحت رئيس مجلس إدارة الصندوق، أن 80% من المستفيدين تتراوح أعمارهم بين 20 – 40 سنة، و18% من المستفيدين من الإناث، والمستفيدين موزعون على 26 محافظة، و62% من المستفيدين من العاملين بالقطاع الخاص والمهن الحرة، وبلغت قيمة الدعم النقدي الممنوح خلال تلك الفترة حوالي 282 مليون جنيه، وقيمة التمويل المُنصرف من جهات التمويل حوالي 1,5 مليار جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان