إعلان

لأئمة الأوقاف.. تعرف على الفئات المستثناة من اختبارات تقييم المستوى

04:30 م الإثنين 30 أكتوبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود مصطفى:

أعلنت وزارة الأوقاف، عقد اختبارات تقييم للأئمة على مستوى الجمهورية، في شهر نوفمبر المقبل، لتحديد مستواهم العلمي والخطابي.

وقال الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني، إنه تم استثناء أساتذة الجامعة وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم من اختبارات تحديد المستوى العلمي والخطابي.

وأضاف طايع في تصريح لمصراوي اليوم الاثنين، أن الأئمة الحاصلين على الماجستير والدكتوراة والأئمة الجدد والمعينيين في المسابقة الأخيرة، وأئمة المساجد الكبرى والجامعة وكل من شغل وظيفة مدير عام فصاعدا ندبا أو تعيينا، لن يخضعوا لاختبارات التقييم.

وأشار رئيس القطاع الديني، إلى أنه سيتم استثناء شيوخ ووكلاء المعاهد والناجحين في اختبارات الإيفاد للخارج أو الحج أو القراءة الحرة أو أي مسابقة أجريت خلال الثلاثة أعوام السابقة والأئمة المتمزين، من اختبارات تقييم المستوى العلمي والخطابي.

ولفت جابر طايع إلى أن مديري الإدارات ورؤساء الأقسام والمفتشين وأعضاء المقارئ وشيوخها.

ونوه رئيس القطاع الديني، إلى أنه سيتم عقد دورات تأهيلية قبيل الاختبارات، ستبدأ الخميس المقبل ولمدة أسبوعين.

ومن جانبه قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف في تصريحات لمصراوي، إن الاختبارات ستكون عبارة عن ثلاث أسئلة في حفظ الخمسة أجزاء الأولى من القرآن الكريم من سورة " الأحقاف وحتى الناس" تلاوة وحفظا ومعاني المفردات، ويخصص لها 50 رجة.

وأِشار وزير الأوقاف، إلى أن الامتحان سيتضمن سؤال في فقه الطهارة والصلاة للأئمة الأربعة ويخصص له 20 درجة، وسؤال آخر في الخطابة عن " موسوعة الدروس الأخلاقية" بـ20 درجة.

وكشف وزير الأوقاف، أنه تم تخصيص عشر درجات للسؤال من كتاب مفاهيم يجب أن تصحح، مشيرا إلى أنه تم تخصص أقل درجة له لصعوبته.

وأشار وزير الأوقاف، إلى أن جميع الموضوعات التي سيتم امتحان الأئمة فيها متاحة على موقع وزارة الوزارة.

وأثارت اختبارات تقييم المستوى العلمي والثقافي جدلا واسعا بين صفوف الأئمة، ودعا البعض إلى الامتناع عن أداء خطبة الجمعة المقبلة، وتنظيم وقفة ضد وزير الأوقاف السبت المقبل بالجامع الأزهر.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان