إعلان

في قداس "الميلاد".. تواضروس يشكر السيسي ويُحيي شهداء البطرسية

11:21 م الجمعة 06 يناير 2017

البابا تواضروس الثاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

ألقى البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، كلمة خلال قداس عيد الميلاد المجيد، الذي ترأسه بكنيسة الأنبا رويس الكبرى، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وسط حضور عدد كبير من المسئولين وقيادات الدولة والوزراء، والشخصيات العامة، وأعضاء مجلس النواب.

وشكر البابا- في كلمته- الرئيس عبدالفتاح السيسي على زيارته للكاتدرائية وتقديم التهنئة بعيد الميلاد المجيد.

وجاء نص كلمة البابا: "أهنئكم يا أحبائي.. بالعام الجديد وبعيد الميلاد المجيد، وأريد أن ارسل في البداية التحية لباقة الشهداء والشهيدات من الكنيسة البطرسية من الذين اختارهم الله في أجمل أوقات، حياتهم ليكونوا شهداء الله وتروي دمائهم الكنيسة وتصير الكنيسة البطرسية كنيسة الشهداء، وأصلي للرب لأن يتم شفاء المصابين".

وذكر البابا أسماء شهداء الكنيسة البطرسية الذين راحوا ضحية الحادث الإرهابي الذي وقع يوم 11 ديسمبر الماضي.

وأضاف البابا: "بالأصالة عن نفسي وعن هيئات الكنيسة وكل الشعب يطيب لي ونعتز بتهنئة الرئيس عبدالفتاح السيسي ومشاركته وحضوره واهتمامه البالغ والكبير ولقد قدم لنا حزمة الورد تلك قدمها لكم جميعًا وتذكارًا لأسماء الشهداء والمصابين، ونشكره على الوعود والانشاءات الجديدة في العاصمة الإدارية وهي أحد المشروعات العظيمة التي تقوم بها مصر".

واعتذر البابا عن ضيق المكان بسبب التجديدات التي تقام بها في الكاتدرائية المرقسية ومنها رسم القبة التي استغرقت 200 يومًا، مشيرًا إلى انتهاء العمل فيها العام المقبل.

وتشهد الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، إجراءات أمنية مشددة، حيث انتشرت قوات الامن بمحيط الكاتدرائية، واستعانت وزارة الداخلية بالكلاب البوليسية والبوابات الإلكترونية لتأمين الكاتدرائية، وتم وضع الحواجز الحديدية بمحيط الكاتدرائية وخاصة من ناحية شارع رمسيس.

واستعانت قوات الأمن بأجهزة كشف المعادن في تطهير الكاتدرائية ومحيطها بأكملها، وتولت الكشافة الكنسية تنظيم الاحتفالات من الداخل، فيما تولت وزارة الداخلية التأمين من الخارج، وانتشرت البوابات الالكترونية على مداخل الكاتدرائية من كل الجوانب، وخضع الحضور لعمليات التفتيش، كما استعانت وزارة الداخلية بالشرطة النسائية لتفتيش السيدات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان