إعلان

التعليم العالي تتقدم بقانون لـ"الوزراء" لحث الجامعات على الدخول في شراكات صناعية

02:23 م الثلاثاء 03 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم وداليا شبل:

قال الدكتور أشرف الشيحي- وزير التعليم العالي، إن الوزارة قدمت قانون حوافز البحث العلمي لمجلس الوزراء لحث الجامعات ومراكز البحث على الدخول في شراكات مع المؤسسات الصناعية.

وأضاف "الشيحي"- خلال كلمته بالورشة عمل مشتركة مع مؤسسة باناسيا للابتكار والاستثمار بالنادي الدبلوماسي، اليوم الثلاثاء- أن مخرجات أبحاث التعليم العالي غير مرضية، وأقل من طموح مؤسسات التعليم العالي. لافتًا إلى أن البعض يقول إن القوانين السابقة تقيد عمل الجامعات في البحث العلمي، كما أن الجامعات لا تستفيد من براءات الاختراع الخاصة بها للحصول على عائد.

وافتتح الشيحي، اليوم الثلاثاء، فعاليات ورشة عمل مشتركة مع مؤسسة باناسيا للابتكار والاستثمار بالنادى الدبلوماسى، وبحضور بعض رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة وعدد من الخبراء والعلماء فى هذا المجال.

وشهد الحضور عدد من رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة فى فعاليات هذه الورشة، وقال الشيحي: "هذه الورشة تعمل فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى للاهتمام بالصناعات الصغيرة والمتناهية الصغر وضرورة دعم هذه الصناعات لدعم الاقتصاد القومي".

يذكر أن مؤسسة باناسيا مقرها اكسفورد بالمملكة المتحدة، أنشئت منذ أكثر 75 شركة خلال العامين الماضيين، وتدعم كل شركة ناشئة بنحو 50 ألف جنيه استرلينى، وباناسيا لديها منصة كاملة لدعم الابتكار من الفكرة إلى المنتج.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان