إعلان

الحكومة تتجه للبرلمان بعد غضب النواب.. و٩ وزراء يشاركون في اجتماعات اللجان

02:24 م الثلاثاء 03 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

شارك عدد كبير من وزراء حكومة المهندس شريف إسماعيل- في اجتماعات اللجان النوعية، وذلك بعد حالة الهجوم الشديدة من أعضاء البرلمان على الحكومة في الجلسة العامة أمس الاثنين .

ويشارك في اجتماع لجنة الصناعة الذي يترأسه الدكتور على عبد العال- رئيس مجلس النواب، اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب اليوم الثلاثاء لاستكمال مناقشة قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون تيسير إجراءات منح تراخيص المنشآت الصناعية.

ويحضر الاجتماع طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة، والدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية، ووزير البيئة خالد فهمى.

ويضم المشروع 4 مواد إصدار و45 مادة أخرى، وعرف نظام الترخيص بالإخطار أنه حصول المنشأة الصناعية، التى تباشر نشاطها فى الصناعات التى لا تمثل درجة كبيرة من المخاطر، على التراخيص اللازمة لإقامتها أو إدارتها من خلال قيامها بإخطار الجهة الإدارية المختصة- الهيئة العامة للتنمية الصناعية- على نموذج الإخطار المنظم بموجب أحكام هذا القانون.

كما يشهد اجتماع لجنة الزراعة والري بالبرلمان لمناقشة عدد من طلبات الاحاطة الخاصة بتقنين وضع اليد في الأراضي التابعة للهيئة العامة للتعمير والتنمية الزراعية، حضور ٤ وزراء هم وزيرا الزراعة والأوقاف، ووزيرا الزارعة، والري، بجانب المستشار مجدي العجاتي- وزير الشئون القانونية ومجلس النواب كما يحضر الاجتماع سليمان وهدان وكيل المجلس، وبرئاسة هشام الشعيني، رئيس اللجنة.

وفي لجنة السياحة والآثار يشارك في الاجتماع وزير الآثار خالد العناني، ووزير السياحة. كما يشارك محافظ الجيزة اللواء سامح الدالى .

وكانت الجلسة العامة لمجلس النواب أمس الثلاثاء، شهدت هجومًا شديدًا من قبل أعضاء المجلس على الحكومة بسبب تخلف الوزراء عن حضور اجتماعات اللجان، الأمر الذي دفع الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب لتوجيه تحذير شديد للمستشار مجدي العجاتي من إتخاذ إجراءات ضد غياب الوزراء عن المشاركة في اجتماعات اللجان.

ورد وزير الشئون القانونية ومجلس النواب للتأكيد أن الوزراء لا يتعمدون التغيب عن الاجتماعات متعهدًا بمخاطبة رئيس الوزراء للعمل على مشا ركتهم وهو ما حدث اليوم بقوة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان