إعلان

مساعد وزير الخارجية لشؤون إفريقيا الأسبق: مناقشة أزمة سد النهضة خلال زيارة السيسي لإثيوبيا ليس في صالحنا

03:36 م الأحد 29 يناير 2017

السفيرة منى عم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محفوظ:
قالت السفيرة منى عمر، مساعد وزير الخارجية للشئون الإفريقية الأسبق، إن مؤتمر أعمال الدورة 28 لقمة رؤساء ورؤساء حكومات الاتحاد الإفريقي منفصل تمامًا وغير معني بأزمة سد النهضة، مشيرة إلى أن الأزمة ثنائية بين بلدين، وطرحها للمناقشة خلال المؤتمر ليس في صالحنا.

وأضافت عمر لمصراوي، أن مصر وإثيوبيا لم تصلا إلى مرحلة النزاع أو الخلاف، فنحن في مرحلة المفاوضات ومازلنا في انتظار نتائج المكتب الاستشاري الذي يبحث أزمة سد النهضة.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي توجه اليوم الأحد إلى العاصمة الاثيوبية أديس أبابا، حيث يترأس الوفد المصري في مؤتمر أعمال الدورة 28 لقمة رؤساء ورؤساء حكومات الاتحاد الافريقي لمدة يومين، والذي سينعقد لمدة يومين، على أن تبدأ فعالياته غدًا الإثنين.

وفي سياق آخر أشادت السفيرة منى عمر بإعلان الرئيس السيسي تحويل أسوان إلى عاصمة الثقافة الإفريقية. واعتبرت أن هذا التصريح يضع مصر بصفة عامة وأسوان بصفة خاصة في قلب إفريقيا، موضحة أن هذا يدلل على أن هناك خطة تم وضعها من أجل إقامة مهرجانات ثقافية في أسوان، وبالتالي يكون هناك جذب للمواطن الإفريقي لمصر، مؤكدة ـن الدبلوماسية الناعمة والتي تتمثل في المهرجانات الثقافية والتبادل الثقافي بين مصر والدول الافريقية سيتم استثماره لأبعد حد.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان