إعلان

محلب لمصراوي: هيئة تنمية الصعيد تابعة لـ"الوزراء" وليس الرئاسة

03:39 م الأحد 29 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد عمارة:
قال المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، إن الهيئة العليا لتنمية جنوب الصعيد، والتي أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن تأسيسها، خلال فعاليات مؤتمر الشباب الشهري بأسوان أمس السبت، ستكون تابعة لرئاسة مجلس الوزراء، وليس رئاسة الجمهورية، كما هو الحال في جهاز تنمية سيناء.

وأضاف محلب لمصراوي، أن رئيس الجمهورية سيجتمع مع اللجنة فور الانتهاء من تشكيلها؛ وذلك لوضع برنامج عمل لها خاصة في تذليل كافة العقبات التي تواجه المستثمرين وشباب رجال الأعمال.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد أعلن، أمس السبت،  خلال المؤتمر الوطنى للشباب المقام بمحافظة أسوان إنشاء هيئة عليا لتنمية جنوب مصر باستثمارات 5 مليارات جنيه خلال السنوات الخمس المقبلة.

وقال مصدر حكومي لمصراوي، إن الهيئة سيكون دورها مشابه إلى دور هيئة تنمية سيناء، مشيرًا إلى أن الهيئة ستضم كافة الوزراء المختصين إضافة إلى 3 محافظين و3 رجال أعمال و3 استشاريين اقتصاديين، وأن الهيئة ستركز على عدة مجالات وهي صناعة الأسمنت والحديد والبتروكيماويات.

وأضاف المصدر أن استثمارات تلك القطاعات تبلغ نحو 3 مليارات جنيه، تنتهي منها الدولة في غضون عام، إضافة إلى مشروعات البنية التحتية التي يبلغ حجم استثماراتها نحو 7 مليار جنيه، وهي إقامة طرق وكباري ومطارات.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أكد إصرار الدولة على وجود 4 مدن رئيسية على الأقل فى الصعيد لتقليل فرص النمو العشوائي للدولة المصرية، بالإضافة إلى الحديث عن مدن أخرى ووجود مدن شرق العلمين وغرب بورسعيد، وذلك خلال ندوة نقاشية في مؤتمر الشباب بأسوان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان