إعلان

مقتل 14 شخصا على الأقل في هجوم لحركة "الشباب" استهدف فندقا في مقديشو

11:31 ص الأربعاء 25 يناير 2017

مقتل 14 شخصا على الأقل في هجوم لحركة الشباب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مقديشو - (د ب أ):

قالت الشرطة وشهود إن 14 شخصا على الأقل لقوا حتفهم جراء تفجير سيارتين مفخختين بالقرب من مدخل فندق في العاصمة الصومالية مقديشو اليوم الأربعاء.

وقال مسؤول الشرطة محمد ضاهر لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) إن شاحنة محملة بالمتفجرات انفجرت أولا أمام الفندق مباشرة ، ثم انفجرت قنبلة داخل سيارة متوقفة بالقرب من الفندق.

وأضاف ضاهر أن مسلحين ينتمون إلى " حركة شباب المجاهدين " الإرهابية اقتحموا فندق "داياه"، الذي يحظى بشهرة كبيرة بين رجال الأعمال ومسؤولي الحكومة، عقب التفجيرين .

ودوت أصوات طلقات الأعيرة النارية في محيط الفندق.

وأفاد المسؤول الأمني محمد حسن بأنه "من المتوقع أن ترتفع حصيلة القتلى نظرا لأنه من المحتمل أن يكون هناك بعض الأشخاص محاصرين داخل الفندق المكون من ثلاثة طوابق". وذكرت الشرطة أن الهجوم أسفر أيضا عن إصابة ما لا يقل عن 20 شخصا أخرين.

وقال شهود لوكالة الأنباء الألمانية إن الانفجارين هزا مقديشو بالكامل ، وتسببا في تهشم عشرات من النوافذ في محيط موقع الهجوم.

وأضافوا أن السيارات المتوقفة بالقرب من الفندق تضررت من الشظايا وضغط الانفجارات.

وذكر صاحب أحد المتاجر، ويدعى عبد الله عبدي، لوكالة الأنباء الألمانية :"إنها منطقة مزدحمة.. لقد لقي الكثيرون حتفهم، واستغاث آخرون طلبا للمساعدة بعدما أصيبوا".

وأعلنت "حركة شباب المجاهدين" مسؤوليتها عن الهجوم على الفور عبر محطة "أندلس" الإذاعية الموالية للحركة .

وقالت "حركة شباب المجاهدين" إن مسلحيها قتلوا أشخاصا داخل وخارج الفندق.

وتهاجم حركة شباب المجاهدين الصومالية ،التي تسعى لإقامة "دولة إسلامية" في الصومال وترتبط بتنظيم القاعدة، منشآت حكومية وفنادق في مقديشو بشكل متكرر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان