إعلان

نائب لوزير التموين: وزارتك تسببت في إهدار 3 مليار جنيه على الدولة

10:21 م الإثنين 23 يناير 2017

وزير التموين محمد على مصيلحى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

انتقد النائب محمد حلمي- عضو مجلس النواب، الارتفاع الكبير فى أسعار السلع، مطالبًا وزير التموين بضروة مواجهة العجز الكبير بالسلع التموينية بمدينة وقرى مركزي كفر صقر وأولاد صقر في محافظة الشرقية.

وقال النائب، خلال الجلسة العاملة، موجهًا حديثه لوزير التموين: "الدولة تعاني بسبب توفير العملة الصعبة، ولكن وزارتك تنفق تلك الأموال على استيراد الاقماح والسلع من الخارج"، مطالبًا بضروة دعم الفلاح المصري بزيادة سعر المحاصيل بدلًا من الاستيراد من الخارج.

وعقب وزير التموين على حديث النائب، مؤكدًا أن الدولة ستقوم بشراء الأقماح من المزارعين بالأسعار العالمية.

وانتقد حلمى سوء جودة الدقيق الذي توزعه المطاحن على المخابز فى نطاق دائرة كفر صقر، بقوله: "الأجهزة الرقابية لا تقوم بدورها والبطاقات التموينية المفقودة أصحابها يظلوا شهور حتى استلامها، والمطاحن تُعطينا دقيق سيء"، مطالبًا بأهمية تشديد الرقابة.

وأكد حلمي- فى بيان له- أن وزارة التموين تسببت فى ضياع أكثر من 3 مليار جنيه على الدولة بسبب تحديد سعر استرشادي لطن النخالة بـ1550 جنيه في الوقت الذى يباع فيه بـ4000 ألف جنيه، حيث أن الدولة لاتستفيد منه.

وتابع: "إسطوانات البوتاجاز التي يحصل عليها المواطنين أوازانها مخالفة للأوزان القانونية، ويجب وقف تلك الممارسات رحمة بالمواطنين".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان