إعلان

محافظة الجيزة: استئناف العمل بنفق النهضة بـ"التمويل الذاتي"

12:30 م السبت 21 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:
كشف علاء الهراس، نائب محافظ الجيزة لشؤون الأحياء، عن تفاصيل استكمال أعمال تنفيذ نفق النهضة، الذي توقف عدة أشهر نتيجة عدم توفر التمويل الكافي لإتمامه.
وكان اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، قد كشف أمس، عن توفير 100 مليون جنيه من اعتمادات المحافظة لاستكمال الأعمال بنفق النهضة بمنطقة جامعة القاهرة، والذى ينفذه جهاز تعمير القاهرة الكبرى التابع لوزارة الإسكان.
وقال الهراس لـ"مصراي" إن الاعتمادات المالية لاستكمال العمل في النفق، تم تخصيصها من صناديق المحافظة، وليس من ميزانيتها، موضحًا "ميزانية المحافظة تعني أموال الدولة التي خصصتها للمحافظة، أما الصناديق فهي تمويل ذاتي".
وأضاف الهراس أن شركة المقاولين العرب وعدت بإتمام المشروع قرب نهاية العام الجاري، وفقًا للجدول الزمني المبدئي الذي تم الاتفاق عليه.

كانت محافظة الجيزة، قد أعلنت عن بدء العمل في مشروع النفق في يناير من العام الماضي، لحل مشاكل التكدس المروري بتقاطع ميدان النهضة، مع كوبري الجامعة، لإحداث أكبر قدر من السيولة المرورية بالطريق ومنع حدوث أية اختناقات مرورية للسيارات، على أن يخدم النفق، القادم من ميدان الجيزة وشيراتون الجلاء.

وبحسب بيانات سابقة أصدرتها المحافظة، فإن طول النفق يبلغ 800 متر، ويتكون من اتجاهين بعرض ثمانية أمتار لكل اتجاه. الاتجاه الأول بدءًا من محطة مياه بشارع الجيزة وحتى شارع ابن سينا. الاتجاه الآخر للقادم من ميدان الجيزة بطول 500 متر الذي يمر بقر السفارة السعودية القديم للمتجهين إلى ميدان الجلاء.
ثم في ديسمبر من العام الماضي، توقف العمل بالنفق، بسبب ضعف التمويل، بحسب ما أعلنه مسؤولون بالمحافظة.

وفي تصريحات سابقة للهراس، وتحديدًا في أكتوبر من العام الماضي، أكد لـ"مصراوي" أن تكلفته الإجمالية تقدر بحوالي ٣٠٠ مليون جنيه، وأن المحافظة تسعى لتدبير المبلغ من خارج ميزانية الدولة، مراعاة للظروف الاقتصادية في البلاد، وأن أعمال حفر النفق مرهونة بتوفير التمويل اللازم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان