إعلان

بالصور - جابر نصار يشهد احتفالية تخرج الطلاب الوافدين بطب قصر العيني

12:47 م السبت 21 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

شهد الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، احتفالية الطلاب الوافدين من جنسيات مختلفة عدا طلاب برنامج ماليزيا ، بتخرجهم بكلية طب قصر العيني، دفعة يناير 2017، وبلغ عددهم 161 وافدًا معظمهم من أبناء الدول العربية.

وقال الدكتور جابر نصار، خلال احتفالية الطلاب الوافدين، "انتم صورة جميلة في جامعة القاهرة، وفخرلبلادكم، خالص التهاني لكم، ولتكن جامعة القاهرة في قلوبكم وعقولكم فاأتم تحملون اسمها ".

وأشار نصار إلى أن جامعة القاهرة ترعى الطلاب الوافدين على مستوى الكليات، وانشأت مكتبًا لرعايتهم، يستهدف تسهيل إجراءات قيدهم فى الجامعة.

ولفت إلى أن كلية طب قصر العيني تضم نسبة كبيرة من الطلاب الوافدين العرب والأجانب يدرسون الطب مع زملائهم المصريين، إضافة إلى طلاب ماليزيا الذين يدرسون بالكلية في إطار إتفاقية مع الحكومة الماليزية.

وقال نصار أن كلية طب قصر العيني هي منارة التعليم الطبي في مصرومنطقة الشرق الاوسط وهى أول مدرسة طبية عربية انشأت عام 1827، وتضم العديد من الأساتذة المتميزين على المستوى الدولي، مشيرًا إلى جهود الكلية وأساتذتها فى تطوير الدراسة بها باستمرار.

وأشار الدكتور فتحى خضير عميد كلية طب قصر العينى أن الكلية يوجد بها هذا العام ٢٤٥٠ طالبًا وافدًا من ١٩جنسية من مختلف دول العالم، وتعمل على تطوير محتواها العلمى باستمرار والحفاظ على مكانتها بين كليات الطب العالمية، كما تعمل على تطوير مستشفياتها.

وحضر احتفالية الطلاب الوافدين دفعة يناير 2017، عدد من سفراء الدول وممثليها وعميد كلية الطب الكتور فتحى خضير والوكلاء وأساتذة الكلية ومديرة مكتب الوافدين بكلية الطب الدكتورة منه عبد الدايم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان