إعلان

مباراة "مصرية سعودية" على تويتر بعد الحكم بمصرية تيران وصنافير

02:43 م الإثنين 16 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -عبد الله قدري:

تصدر هشتاج "تيران وصنافير مصرية" المرتبة الثانية في قائمة الموضوعات الأكثر تداولًا على موقع تويتر لدى السعوديين، بينما احتل الهشتاج صدارة المواضيع الأكثر تداولًا عند المصريين.

وصعد هشتاج تيران وصنافير مصرية على موقع تويتر بعد تأيييد دائرة فحص الطعون بالمحكمة الإدارية العليا، في جلستها المنعقدة اليوم، الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري (أول درجة) ببطلان توقيع ممثل الحكومة المصرية على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية المشتركة بين مصر والمملكة العربية السعودية، الموقعة في شهر أبريل الماضي، والمتضمنة نقل تبعية جزيرتي تيران وصنافير إلى السعودية.

وقال نشطاء سعوديون إن قرار المحكمة الإدارية لا يلزم السعودية بشيء، فالقرار النهائي سيكون للتحكيم الدولي.

وكتب أحد المستخدمين السعوديين مهاجمًا الحكومة في مصر:" الملك سلمان زاركم ووقعتم على الوثائق والأوراق، وأخذت الرز، ثم غدرت بنا"، على حد قوله.

كما كتب مستخدم آخر:" تيران وصنافير سعودية، شئتم أم أبيتم التاريخ سيثبت ذلك"، بينما قال آخر:" إن هذا الحكم بمثابة إعلان حرب على السعودية"، وكتب ثالث:" إن هاتين الجزيرتين سعوديتان بشهادة المؤرخين المصريين".

ومنهم من قال إن هذه القضية لا ينبغي أن تشغل بال المصريين والسعوديين، ويجب تحقيق مشروعات الربط بين البلدين لأن هذا ما يحقق القوى والاتحاد بين البلدين العربيين.

وعلى النقيض، احتفل مدونون مصريون بتأييد مصرية الجزيرتين، وقال المحامي جمال عيد:" تيران وصنافير مصرية بحكم وبدونه، مصر مش للبيع جملة أو قطاعي".

كما كتب الملحن والمغني حمزة نمرة "أن تيران وصنافير مصرية بحكم القضاء، ونستطيع أن نتحكم ونتكلم بالعقل".

ووجه المدونون الشكر لحملة الدفاع عن مصرية الجزيرتين، وللمتظاهرين الذين حُبسوا بسبب تظاهرهم ضد توقيع اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان