إعلان

وفد صيني يصل القاهرة لمتابعة تنفيذ طريق الحرير ومشروعات التنمية

06:12 م الأربعاء 11 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):

وصل وفد إعلامي صيني إلى القاهرة اليوم الأربعاء قادمًا من بكين عن طريق دبى في زيارة لمصر تستغرق عدة أيام لمتابعة تنفيذ شبكة طريق الحرير وبعض مشروعات التنمية في البلاد.

وقالت مصادر إن الوفد الصيني سيلتقى خلال زيارته مع عدد من كبار المسؤولين والشخصيات بمصر. ويستعرض الوفد خطة إحياء طريق الحرير ومتابعة مشروعات التنمية الكبيرة في مصر وزيارة بعضها خاصة العاصمة الإدارية الجديدة ومحور تنمية قناة السويس ( شمال شرق) والمثلث الذهبي بالصعيد ( جنوب) بجنوب مصر ومشروعات العين السخنة (شرق) وتسجيل عدة حلقات للعرض في بعض المحطات التليفزيونية في الصين .

وتسعى الصين إلى الاستفادة من المزايا التي تتمتع بها مصر، ومن بينها السوق الضخمة التي تضم حوالى 90 مليون مستهلك، فضلا عن أنها تعد بوابة لأكثر من مليار مستهلك مثل دول الاتحاد الأوروبي والسوق المشتركة لشرق وجنوب أفريقيا(الكوميسا) والدول العربية والولايات المتحدة.

كما تسعى مصر للاستفادة من توثيق علاقاتها مع الصين، ثاني أكبر اقتصاد في العالم، التي ستمهد الطريق لكثير من المشاريع في البلاد، والإسراع في إقامة مناطق لخدمات السفن، والصناعات المتعلقة بالنقل البحري على طول محور قناة السويس لتعظيم الاستفادة من طريق الحرير الصيني، وقناة السويس الجديدة في تنشيط حركة التجارة مع دول العالم. ​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان