إعلان

وكيل الأزهر يطالب منتقدي مؤتمر "الشيشان" بالكف عن تفريق الأمة

05:59 م الأربعاء 07 سبتمبر 2016

الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالرحمن أحمد:

استنكر الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، ما تقوم به بعض الجماعات بترويج أفكار من شأنها تأجيج الصراعات وتفيت الأمة مستغلين ما أخذه البعض على مؤتمر أهل السنة والجماعة الذي عقد بالشيشان الإسبوع قبل الماضي، وماصدر عنه من توصيات.

وقال شومان - في تصريح له اليوم الأربعاء - إن هؤلاء نسوا أن التوصيات التي تخرج عن المؤتمرات لا تطبق فور صدورها ولا تحدد مصير الأمم والشعوب، وكذلك ما يتم إغفاله لا يعد مطرودا من رحمة الله ومن ذكر لم يـأخذ براءة من النار.

وناشد وكيل الأزهر، الجميع أن يتقوا الله في أمتهم ولتكن كلماتهم لجمع الشمل لا لتفريقه قائلا "كفى ما أصاب الأمة من تقسيم إلى سنة وشيعة وخوارج، وأن يواجهوا جميعا الجماعات التى ابتلينا بها روعت الآمنين وسفكت دماءهم ونهبت أموالهم باسم الإسلام وتعاليمه".

وأضاف "شومان"، أن حساب الله لا ينبني على توصيات ونتائج المؤتمرات وإنما على نوايا الناس وأعمالهم فرب أشعث أغبر لو أقسم على الله لأبره، ورب مشار إليه بالبنان على أنه من صفوة العلماء تسعر به النار، فقولوا قولا سديدا يكون في ميزان الحسنات بعيدا عن خدمة أغراض من أذاقوا الناس الويلات بأعمالهم الإرهابية، وآخرون يتربصون ويشعلون حروبا في عدة دول من بلاد الإسلام لإضاعفها والسيطرة عليها وبسط مذهبهم وفكرهم الضال بين السنة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان