إعلان

التضامن: توفير سيارات إسعاف لنقل الحالات الصحية الحرجة من الحجاج لعرفات

01:06 م الثلاثاء 06 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قالت وزارة التضامن الاجتماعي، إن غادة والي وزيرة التضامن تتابع بحرص شديد كافة ترتيبات تصعيد حجاج الجمعيات الأهلية للمشاعر المقدسة وصعيد عرفات، حيث تم التنبيه على أعضاء بعثة الجمعيات الأهلية أخذ كل التدابير اللازمة لإراحة الحجيج المصري في المشاعر المقدسة.

ووفقًا لبيان للتضامن اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، طالبت الوزيرة أيضًا بأخذ كل التدابير والترتيبات الطبية لتصعيد الحالات الصحية يوم عرفة وأيام التشريق، وتصنيف الحالات الحرجة من حجاج الجمعيات الأهلية قبل التصعيد وتسليمها لوزارة الصحة السعودية من أجل توفير سيارات الإسعاف المجهزة لنقلهم إلى  المشاعر وتوفير الرعاية الطبية اللازمة لهم.

ومن جانبه، أكد محمد عثمان رئيس البعثة الرسمية لحجاج الجمعيات الأهلية، أنه إلى الآن تسير الأمور بشكل أكثر من رائع ولا توجد مشكلات تعترض الحجاج المصريين، كما أن هناك تنسيقًا تامًا مع البعثات المصرية النوعية الأخرى كالداخلية والسياحة والصحة من أجل تذليل أية معوقات.

وأضاف عثمان أنه عقد اجتماعًا مع مسئولي مؤسسة الطواف للدول العربية من أجل اتخاذ كل الإجراءات اللازمة ليوم عرفة حيث تم الاتفاق على تسليم السلطات السعودية يوم الجمعة المقبل كشفًا بالحالات الصحية الحرجة من أجل توفير سيارات إسعاف مجهزة لنقلهم للمشاعر المقدسة، كما تم التأكيد على توفير ٤ مستشفيات في عرفة، و٤ مستشفيات في منى لخدمة الحجاج في المشاعر المقدسة.

وفي سياق متصل، قام محمد عثمان، بزيارة ثلاث حالات من حجاج الجمعيات الأهلية يتواجدون في المستشفيات السعودية  لتلقي العلاج وهم كالتالي مصطفى بهجت حامد من محافظة الجيزة ويعاني من ضيق في التنفس ويتواجد في مستشفى الملك عبد العزيز، وكذلك كمال عاشور من محافظة المنوفية ويعاني من ضغط وسكر ويتواجد في مستشفى النور.

وتمثلت الحالة الثالثة في الحاجة منى محمود سعد من محافظة القاهرة وأجريت لها عملية جراحية في مستشفى النور بمكة، واطمئن عثمان على الحالة الصحية للحجاج الثلاثة وهم يتلقون الرعاية الكاملة من الجانب السعودي.

وأوضح عثمان أنه لا توجد حالات مفقودة من بين حجاج الجمعيات الأهلية حيث تستمر البعثة في تلقي الاتصالات للإجابة على الاستفسارات والتوجيه لأقرب مكان من الحجاج لتلقي الخدمات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان