إعلان

لجنة الزراعة بالبرلمان تصدر تقريرًا حول إنجازاتها في دور الإنعقاد الأول

01:16 م الثلاثاء 06 سبتمبر 2016

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

أصدرت لجنة الزراعة بمجلس النواب تقريرا عن أهم ما أنجزته خلال دور الإنعقاد الأول حيث تتضمن التقرير أن اللجنة ناقشت عددا من الموضوعات الهامة من أبرزها قانون تحويل بنك التنمية والأئتمان الزراعي إلى بنك الزراعي المصري بالأشتراك مع لجنة الشئون الإقتصادية وتم الموافقة عليه من اللجنة.

كما قامت اللجنة بزيارة ميدانية للوقوف على مشكلة تضرر أكثر من مائتي أسرة من إزالة زراعتهم وسحب أراضيهم والتي تمت زراعتها منذ أكثر من ثلاثين عاما بمنطقة المراشدة مركز الوقف والحلفاية بحري مركز نجع حمادي بمحافظة قنا ، كما تم اعداد تقرير عن الزيارة الميدانية على محافظة مطروح لتفقد مواقع الانتاج الزراعي والتوقف على مشكلات الري.

وعن طلبات الإحاطة فقد أعدت اللجنة عدد من المذاكرات للمطالبة بزيادة أسعار قصب السكر من 400 إلى 500 جنيه لمواكبة الزيادة في الأسعار ، واخرى بخصوص معاناة مزارعي اراضي استصلاح الأراضي بمنطقة القنطرة من عدم صرف الأسمدة ، ومذكرة عن جفاف الترع والمصارف بشمال الشرقية.

كما أعدت اللجنة مذكرة عن منع زراعة الرز بالوادي الجديد ، وتقنين أوضاع ابناء محافظة اسوان الذين يقيمون بمساكن مبنية على اراضي أملاك الدولة ، ومذكرة بشأن خصم قيمة بدل النتفاع التي يتم تحصيلها من واضعي اليد من قيمة الراضي التي يتم تقنينها بالسعر وقت وضع اليد بمنطقة وادي النطرون ، ومذكرة أخرى بشأن مديونيات الفلاحين لدى بنك التنمية والأئتمان الزراعي والحكام الصادرة ضدهم.

كما أشارت اللجنة انها نظرت مشروع قانون الخطة والموازنة فيما يتعلق بالقطاع الزراعي واستصلاح الراضي ، وكذلك مشروع خطة التنمية المستدامة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان