إعلان

انتظام الدراسة بجامعتى القاهرة وعين شمس.. وحفل لاستقبال الطلاب الجدد غدا بحلوان

02:45 م السبت 24 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

تصوير- كريم أحمد:

شهدت جامعات القاهرة وعين شمس وحلوان اليوم السبت، منذ الساعات الأولى من أول أيام الفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2016 - 2017 انتظاما فى العملية التعليمية، حيث توافد الطلاب على كلياتهم دون حدوث تكدس في عمليات الدخول والخروج، وسط انتشار أمنى خارج أسوار الجامعة، في حين تولى الأمن الإدارى مهمة تأمين البوابات.

وفي جامعة القاهرة، هنأ الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة الطلاب الجدد والقدامى بحلول العام الجامعي الجديد، وقال "ندخل هذا العام ونفتتحه بآمال كبيرة نحو تطوير جاد للعملية التعليمية في كثير من كليات الجامعة، خصوصا في الكليات ذات الكثافة العالية مثل التجارة والحقوق والآداب ودار العلوم، مشيرا إلي أنه من المقرر أن يتم تطوير العملية التعليمية والامتحانات".

وأضاف "هذا العام سيكون الامتحان بنسبة كبيرة بنظام "البابل شيت"، ولن يشكو طالب من الظلم في عملية التصحيح والامتحان، مؤكدا أن جميع أطراف العملية التعليمية يسعون إلى أن تكون الجامعة في الصدارة والمقدمة، منوها بأنه سيكون هناك تواصل مع الطلاب بشكل أكبر".

كما نوه بأن الجامعة ستقدم موسم ثقافي من أجل انفتاح الجامعة على العلوم والثقافة والفنون، وسيكون العام الجامعى الجديد فرصة لاطلاق مواهب الطلاب في مختلف المجالات.

ونظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة القاهرة "أسبوع التوعية" لطلاب الجامعة الجدد، وهو تقليد جديد يقام لأول مرة، كما سيقوم الدكتور سعيد ضو نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بتعريف الطلاب الجدد بجامعتهم وتاريخها ومرافقها والمشاريع الاجتماعية والخدمية بها، والأماكن المهمة له فى الجامعة، وإحاطته بتفاصيل مجتمعه الجديد، والتعرف على زملائه الجدد، وكذلك القدامى الذين سيشاركون فى استقباله.

وقالت الدكتورة رولا سامى منسقة "أسبوع التوعية" للطلاب الجدد بجامعة القاهرة "إن فعاليات الأسبوع تبدأ غدا الأحد باستقبال الطلاب الجدد بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة بمشاركة طلاب قدامى من مختلف الكليات".

ويلقى الدكتور جابر نصار كلمة ترحيب بالطلاب الجدد، يليها عرض مواد فيلمية عن تاريخ نشأة الجامعة، وخريطة مبسطة لكليات جامعة القاهرة، والوحدات الاجتماعية والخدمية بالجامعة، ومشاهير الخريجين، كما سيتم تكريم بعض خريجى الجامعة من الفنانين والكتاب والشعراء، وتعرض مسرحية "الحضيض" للفريق المسرحى لكلية الهندسة.

كما سيتم عرض مواد فيلمية عن المكتبة المركزية وبعض مراكز ووحدات الجامعة الخدمية، كمركز اللغات الأجنبية والترجمة، ومركز خدمة المجتمع ومركز تنمية المهارت وريادة الأعمال ووحدة مناهضة التحرش، ومستشفى الطلبة، والمدينة الجامعية، وملاعب الجامعة، والمسرح الجامعي، إلى جانب بعض العروض الفنية "سكتشات"، ومسرحية "القدر" للفريق المسرحى لكلية التجارة، إلي جانب أنشطة تعارف.

وفي جامعة عين شمس، توافد الطلاب منذ الصباح على كليات الجامعة، وسط تواجد أمنى بمختلف البوابات، وتولى الأمن الإدارى مهمة تأمين دخول الطلاب والاطلاع على هويتهم بالكشف عن كارنيهات الجامعة بالنسبة لطلاب الفرق الثانية والثالثة والرابعة، وبطاقة الترشح للطلاب الجدد بالفرقة الأولى، فيما حدثت حالة من الاختناق المروري بالشوارع الرئيسية المقابلة لبوابات الجامعة الرئيسية.

وقدمت إدارة الجامعة برئاسة الدكتور عبدالوهاب عزت التهنئة لجميع الطلاب بمناسبة بدء العام الدراسي، فيما تم الإعلان عن الطلاب المقبولين للالتحاق بالمدن الجامعية، الذين تنطبق عليهم شروط الإقامة.

وينظم المركز الإعلامي لجامعة عين شمس مؤتمرا صحفيا لرئيس الجامعة الدكتور عبدالوهاب عزت بعد غد الاثنين.. وأوضحت الدكتورة هبة شاهين مدير المركز الإعلامي لجامعة عين شمس أنه سيتم خلال المؤتمر استعراض خطط الجامعة على مستوى كافة القطاعات خلال العام الجامعى الجديد 2016 - 2017.

ومن ناحية أخرى، تنظم الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة حلوان غدا الأحد حفل استقبال الطلاب الجدد والقدامى للعام الجامعى الجديد، حيث يتضمن الحفل تعريف الطلاب بالجامعة وكلياتها المختلفة داخل وخارج الحرم الجامعى.

ومن المقرر أن يشهد العام الجامعى الجديد تقديم العديد من الأنشطة والفاعليات التى تهدف إلى رفع مستوى الطلاب في مختلف المجالات، إلى جانب التعريف بأهميته ودوره داخل المجتمع لخدمة جميع أفراده.

وتنظم جامعة حلوان تزامنا مع انطلاق العام الجامعى الجديد مسابقات وأنشطة ثقافية فى مجالات (الشعر العامى والزجل والإلقاء والخطابة ومواهب الخط العربى والقرآن الكريم والأحاديث النبوية والمسابقات الدينية والمراسل التلفزيونى)، فضلا عن النشاط الاجتماعى، والذي يشمل إقامة المسابقات، ومن ضمنها مسابقة الطالب والطالبة المثالية، وعدد من الحملات الاجتماعية والقوافل الطبية، ونشاط التكافل الاجتماعى، والذي يشمل حملات التوعية للطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة والطلاب غير القادرين لتعريفهم بالدعم الذى تقدمه الجامعة لهم ماديا وطبيا وخدميا، ونادى العلوم، ويقوم على اكتشاف المواهب الجديدة فى الاختراعات والتكنولوجيا الحديثة.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان