إعلان

الحكومة تعترف بكشوف "البركة" للمكافآت.. وسكرتير محافظة القاهرة: "السيستم بايظ"

02:54 م الثلاثاء 09 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي :

ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، علي طلب الإحاطة المقدم من النائبة منى جاب الله بشأن الحصول على بيان تفصيلي لكافة المتحصلات المالية للوحدة المحلية لحي مدينة نصر والجمالية بمحافظة القاهرة، وأيضا طلب الإحاطة المقدم من النائبة دينا عبد العزيز بشأن الحصول على بيان تفصيلي بكافة المتحصلات المالية للوحدة المحلية لحي حلوان والمعصرة بمحافظة القاهرة.

وأكد السجيني، في اجتماع اللجنة، اليوم الثلاثاء، أن فكرة الحصول على البيانات التفصيلية في الوحدات المحلية، إيجابية بعد أن ثبت صحتها جراء البيان التفصيلي الذى تم مناقشته فى منطقة بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة، وتوصلنا من خلاله لنقاط خلافية من شأنها التغلب على إشكاليات يعانى منها المواطن المصري.

ولفت السجيني، إلى أن ما ثبت جراء هذا البيان، العوار فى الأداء التنفيذى، مشيرا إلى أن الطلب يكون من جراء تطبيق أعمال الرقابة بهدف التطوير بعد الحصول على المعلومات المطلوبة،  قائلا" العوار التنفيذى قائم بالأحياء ونطلب المعلومات من الوحدات المحلية بهدف التطوير والرقابة".

ومن جانبها شنت النائبة منى جاب الله، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، وصاحبة طلب الإحاطة، هجومًا حادًا على رئيس حي مدينة نصر بمحافظة القاهرة، مؤكدة أنه لا يصلح للعمل ووجوده لا فائدة منه، قائلة" باعت لنا بيانات المتحصلات المالية للوحدة المحلية بكل استهتار وأنا أرفض هذا البيان الغير جاد".

وقال محمد الشيخ، سكرتير عام محافظة القاهرة، إنه لا يملك سوى قول الحق ولا يدفعه أحد لقول شيئ أخر ، مشيرا إلى أن أموال المحافظة  فى حساب واحد بالبنك المركزي ولا أحد يستطيع أن يتدخل فى هذا الحساب، قائلا: "ميزانية المحافظة 380 مليون جنيه بيجى لنا 330 مليون من المالية و50 من صندوق الخدمات من المحافظة".

وأَضاف الشيخ، " كل التوريدات اللي بتيجى لنا بيتم توريدها للمالية دون أن تستقر فى المحافظة إطلاقا"، مؤكدا أنه لا يخفى على أحد شيئ فى أن هناك ممارسات غير قانونية تتم من جانب البعض بالأحياء والمحافظات، ومن يمتلك مستندات وأوراق على هذا الأمر ستقدم به للنائب العام مباشرة.

من جانبه تدخل النائب محمد الحسيني، عضو مجلس النواب بقوله" لا مش صح الكلام ده فيه نسبة 20 % مكافأت بتصرف تلف رصف تقدر بالملايين للموظفين وأعضاء الحى ليه مش بتقول عنها"، وهو ما عقب عليه سكرتير عام المحافظة بقوله" هذا يتم في إطار اللائحة وهو سيستم قائم لا خلاف فيه".

 وانتقد البيانات التى تم إرسالها من قبل حى مدينة نصر والتى تعد غير كافية ومناسبة، فيما عقب عليه سكرتير عام المحافظة، قائلا" لا اعلم شئ عن هذه البيانات " ليعقب عليه رئيس اللجنة أحمد السجينى" جاى ومش عارف اللى انتى جاى تتكلم بيه بصراحة ميصحش كدا".

وعقب عليه سكرتير عام المحافظة بقوله:" لا أنكر وجود خروقات وضرب فى الجيوب فى المحليات ولكن الحل فى هذه الأزمة هو سيستم الدولة الذى يحتاج إلى تعديل ولابد من تعديل منظومة المحليات للتغلب على هذه الإشكاليات، ليرد عليه رئيس اللجنة بقوله " الحل سيكون فى قانون الإدارة المحلية الجديد"، فيما امتد النقاش أيضا للإعلانات وتعامل المحليات مع الأمر".

فى السياق ذاته قالت نادية حسن الحداد، مديرية التفتيش للرقابة المالية بمحافظة القاهرة، أن البيانات المطلوبة من الحى خاصة بالسنة المالية وتم إرسال كافة البيانات المطلوبة على وجه الدقة، وعلى رأٍسها متضمنة 39 ألف الإشغالات، ورسم صناعي 3 آلاف، والأٍسواق 334 ألف بعدد 6 أسواق، مؤكدة أن مندوب المالية فى كل حي ومحافظة ينفذ القانون وليست مجاملة شخصية.

وعاد النائب محمد الحسيني، بحديثه بقوله" لا المكافأت بتم على قدم وساق سواق فى الإعلانات أو تلف الرصف ويتم صرفها فى كشوف البركة لصالح الموظفين دون أى رقابة"، فى الوقت الذى شهدت اللجنة استياء عام من جانب الأعضاء لعدم توفير البيانات التفصيلة من جانب الحكومة تجاه الأعضاء حيث طالب الأضعاء مندوبى الحكومة بضرورة توفير هذه البيانات بصفة رسمية لرئيس اللجنة.

وفى نهاية الإجتماع طالب رئيس اللجنة الحكومة بضرورة مساعدة الحكومة للأعضاء، وأن توفر المعلومات والبيانات لهم من أجل مساعدتهم فى وضع رؤية للتغلب على كل الإِشكاليات التى تواجه منظومة المحليات، حيث وجه سؤال لمندوب الحكومة عن إمكانية تطبيق كشوف البركة الخاصة بالمكافأت الوهمية والغير مسجلة وعقبت عليها:" أه ممكن كشوف البركة ممكن تتحقق بس أنا بيجلى أوراق رسمية وفق اللائحة وحصر حى حلوان فى العام الماضى 29 مليون جنيه".

ورفع السجينى الإجتماع على أن تتم مناقشة القضية مرة أخرى فى إجتماع لاحق بحضور مندوبى الحكومة والمحافظة بكافة البيانات المطلوبة والمتحصلات المالية فى أحياء المحافظة، لتكون المعلوبمات متوافرة من أجل العمل على التطوير ومواجهة الإِشكاليات التى تواجه الشارع المصرى.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان