إعلان

نعى برلمانى لـ"زويل"..عبد العال:"قدم خدمات جليلة للإنسانية "..ومستشار السيسى: "عبقري"

02:01 م الأربعاء 03 أغسطس 2016

علي عبدالعال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

نعي د. علي عبدالعال رئيس مجلس النواب ووكيلي المجلس ونوابه وأمينه العام الي الشعب المصري وقيادته ببالغ الحزن والأسى رحيل المغفور له العالم النابه الدكتور أحمد زويل الحاصل على جائزة نوبل في الكيمياء، الذي جمع بين العلم والفكر وقدم خدمات جليلة للانسانية وفتح مجالا غير مسبوق في العلوم والتكنولوجيا.

جاء ذلك اليوم الأربعاء، مؤكدا أنه هذه القامة السامقة التي نبتت من أرض مصر الطيبة وعشق ترابها فرفع اسمها عاليا في جميع المحافل الدولية والعلمية وكان عنوانا يفخر ويحتذي به المصريون والعرب اجمعين.

وتابع:"لكن عزائنا في ان ذكراه ستبقى خالدة بيننا بعلمه وابحاثه التي قدمها للإنسانية متابعا:"نسأل الله العلي القدير ان يتغمد الفقيد العزيز بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم آله وتلاميذه ومحبيه وذويه صبر المؤمنين.

وقال الدكتور أسامة الأزهري عضو الهيئة الاستشارية لرئاسة الجمهورية، عضو مجلس النواب، إن الدكتور زويل، إنسان مصري عبقري مثل صفحة مجيدة في تاريخ مصر، ومظهرا من مظاهر عبقريتها وتألقها، وواحدا من سلسلة الشخصيات المصرية التاريخية التي ترفع رأس مصر أمام العالم.

وأضاف الأزهري": لقد كان رحمه الله لمحة من العبقرية المصرية الأصيلة في أشد صور سطوعها وتألقها، وكان شخصية من الشخصيات المصرية الكبيرة التي أضافت إلى التراث الإنساني إضافة تقفز بها البشرية خطوات في سلم الحضارة، وكلما تذكرت لحظات اللقاء بشخصه الكريم، الشديد التهذيب ازددت حزنا عليه.

وتابع: لقد مضى شخصك الكريم يا دكتور زويل وبقي لنا من بعدك مشروعك العلمي، واكتشافاتك العبقرية، والروح التي كنت تبثها في مصر وأبناء مصر لإحياء الاهتمام بالعلم والبحث العلمي، وأن البحث العلمي هو الحل والمفتاح لكل أزماتنا ومشكلاتنا، اللهم ارحم الدكتور أحمد زويل، وتغمده بواسع رحمتك، واجعل الجنة مثواه، وارزقه صحبة النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.

فى السياق ذاته نعى إئتلاف دعم مصر، الدكتور زويل، مؤكدا أن مصر فقدت عالمًا جليلا وقيمة إنسانية نبيلة، بوفاة الدكتور أحمد زويل، صاحب الخلق الجم والتواضع اللا متناهى، مشيرا إلى أن وفاة الدكتور أحمد زويل تعنى فقدان شخصية أثرت فى وجدان المصريين فى السنوات الأخيرة، وكان حصوله على جائزة نوبل، إضافة للوطن على الساحة العالمية.

كما نعى عضو مجلس النواب خالد يوسف، زويل بقوله: "الراحل أحمد زويل ليس فقيد مصر وحدها، بل العالم والإنسانية كلها".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان