إعلان

بالصور.. شيخ الأزهر: الإسلام برئ من نشر العقائد بقوة السلاح والمال

11:00 ص الأحد 21 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبد الرحمن أحمد:

تصوير - محمود بكار ومحمود ابو ديبه:

قال الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، إنه "من المستحيل أن يحشد الناس في دين واحد أو ثقافة واحدة و أي محاولة لتحقيق ذلك مستحيل ويسبح في الاتجاه المعاكس، ويوجه الإسلام أتباعه بالانفتاح على أتباع موسى وعيسى لدرجة المصاهرة والبر والجعوة إلى الله في دين الإسلام يكون عن طريق الحكمة الذي لا يجرح الآخر، ويبرأ الإسلام في نشر العقائد بقوة السلاح أو الضغوط أيا كانت نوعها حتى وإن كانت بالمال، لأن القرآن جاء فيه لا إكراه فى الدين".

وأضاف في كلمته خلال لقائه شباب الملتقى الدولي الأول المسيحي و المسلم، بمشيخة الأزهر، اليوم الأحد، في ختام الملتقي والذي عقد على مدار ثلاثة أيام، :"ويحرم الإسلام إلحاق الأذى بأبناء الديانات الأخرى، فعلى الشباب محاربة الأفكار الداعية للصراع والعنف، وأن يكون الشباب قضيتهم الأولى كيف تصنعون عالم جديد خالي من الفقر و الجهل".

يذكر أن فعاليات الملتقى بدأت يوم الجمعة بحضور الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، والدكتور إبراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر، والسفير موسى عبد الرحمن مستشار شيخ الأزهر، حيث بدأ استقبال الوفود المشاركة يوم الخميس وقام الشباب المسلم بأداء صلاة الجمعة بالجامع الأزهر الشريف، أعقبها زيارة إلى حديقة الأزهر.

ويشارك فى الملتقى 40 شابا وفتاة تحت سن 30 عاما، مقسمين بين الأزهر ومجلس الكنائس العالمي، ويمثلون حوالي 15 جنسية مختلفة من أوروبا وإفريقيا ودول الشرق الأوسط.

ومن المنتظر أن تشهد ثالث أيام الملتقى اليوم الأحد، حيث يلتقى الشباب المسلم المسيحي، عقب لقائهم الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، في جلسة تستمر ساعتين، يعقبها زيارة لجامعة الدول العربية، ومن ثم البيان الختامى في الرابعة عصرا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان