إعلان

"عجينة" يتهم مسئولي التضامن بالتلاعب بأموال الحج.. والوزارة: "روح للنيابة"

02:16 م الأحد 17 يوليو 2016

النائب إلهامي عجينة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ أحمد علي:

سخر النائب إلهامي عجينة، عضو مجلس النواب، من وزير ة التضامن الاجتماعي، بسبب غيابها عن حضور اجتماع لجنة حقوق الإنسان، قائلًا: "أتعجب من غياب الوزيرة اليوم.. ازاي تغيب وهناك حدث جلل في مصر حيث يوافق اليوم عيد ميلادى وعيد زواجي.

أكد النائب إلهامي عجينة، عضو مجلس النواب، خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة ، اليوم الأحد، إن هناك فساد مالي كبير بوزارة التضامن، وإن مسئولي الوزارة يتلاعبون في أموال حج الجمعيات، من خلال التعاقد مع الفنادق بالسعودية بأسعار منخفضة ومساومة السعوديين للحصول على فاتورة بأسعار أعلى، حسب قوله.

وعقب مسعد رضوان، مساعد وزيرة التضامن للرعاية الاجتماعية، على اتهامات النائب، مطالبًا إياه بتقديمها للنيابة العامة وتسليمه نسخة من المستندات التي تدل على ذلك للتحقيق في الأمر.

وأضاف أنه فيما يتعلق بوجود جمعيات أهلية وهمية، أن الوزارة تتابع دوريًا الجمعيات لمتابعة أعمالها واستبعاد الغير فعال منها.

وفيما يخص مرافق دور الأيتام، قال إن شركات المياة بعد أن تحولت من حكومية لشركات قابضة رفضت استمرار الدعم على فاتورة المياه الذي كان مقررًا بنسبة 25%، لافتًا إلى أن قانون الجمعيات الأهلية في مرحلة تجميع المسودة النهائية بعد الاستماع لكافة الملاحظات المتعلقة بالمشروع.

ولفت إلى أن الوزارة تعاقدت على شراء 17 أتوبيس لاستيعاب الأطفال بلا مأوى حيث يوجد منها أتوبيسات للعلاج وأخرى للترفيه، وهي عامل جذب كبير للأطفال، مطالبًا أعضاء مجلس النواب بضرورة الوقوف مع الوزارة في مساعدة الأطفال بلا مأوى، لأن هناك صعوبة فى الحصول على عدد دقيق لأطفال الشوارع، بحسب بقوله.

وتابع أن هناك 25 جمعية أهلية تعمل مع الوزارة في استيعاب الأطفال بلا مأوى، لافتًا إلى أن الوزارة حصلت على ميزانية قدرها 28 مليون جنيه من مجلس الوزراء؛ لتدريب الشباب على خوض انتخابات المحليات وسيستفيد منها 40 ألف شاب وتم اختيار 3 جمعيات من كل محافظة.

وقال إنه تم دعوة الجمعيات التي لها رغبة وتم إعطائها نموذج للتأكد من مدى التزامها بالتدريب، وتم فتح الباب أمام جميع الجمعيات للتقديم في المشروع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان