إعلان

"الإدارة المحلية" بالبرلمان تهاجم محافظ الإسكندرية بسبب أزمة القمامة

01:16 م الأحد 17 يوليو 2016

المهندس أحمد السجيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي: 

فتحت لجنة الإدارة المحلية برئاسة المهندس أحمد السجيني، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، اليوم الأحد، ملف القمامة فى شوارع محافظة الإسكندرية، بحضور وزير البيئة، المهندس خالد فهمي.

جاء ذلك في مناقشة، طلب الإحاطة المقدم من النائب أبو العباس فرحات، بشأن مشكلة القمامة فى محافظة الأسكندرية، والتى تعتبر قنبلة موقوته، فضلًا عن سوء حالة النظافة التى أصبحت تهدد المحافظة بأكملها.

وأكد فرحات، في اجتماع اللجنة، أن السبب الرئيسى لأزمة القمامة فى الإسكندرية، هى الخلافات الشخصية بين المسؤلين،حيث أن وزارة المالية لم ترسل من شهر يونيو الماضى مبلغ قدرة 5مليون ونصف، مخصص للنظافة، بحسب قوله.

وأضاف "الإسكندرية عبارة عن مقلب زبالة والسبب وزارة المالية".

فى السياق ذاته أكد النائب، أن محافظة القاهرة تحصل على 400 مليون جنيه لمواجهة ملف القمامة، فيما تتراخى وزارة المالية فى دعم محافظة الإسكندرية بـ5مليون جنيه.

وهاجم أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، محافظ الإسكندرية، المهندس محمد عبد الظاهر، لعدم حضوره إلى اجتماع اللجنة لمناقشة مشاكل القمامة بالمحافظة.

وتابع السجيني: "أنا نزلت بنفسى في إجازة العيد ورصدت الواقع السيء لانتشار القمامة فى شوارع الإسكندرية، وتم إرسال الصور التي قمت بالتقاطها لوزير التنمية المحلية، ووزير البيئة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان