إعلان

"التعليم" تعترف بتسريب أجزاء من امتحاني الفرنساوي والاقتصاد للثانوية العامة

10:09 م الخميس 23 يونيو 2016

الهلالي الشربيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

قال مصدر مسؤول داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه لن يتم إعادة أي من امتحاني اللغة الفرنسية أو الاقتصاد اللذين أداهما طلاب الثانوية العامة، اليوم الخميس، واكتشفت الوزارة تسريبهما، إلا بعد تصحيح العينة العشوائية للمادتين.

وأضاف المصدر - في تصريح خاص لمصراوي - أنه بالنسبة لامتحان اللغة الفرنسية، اكتشفت الوزارة تسريب أجزاء من الامتحان وليس الامتحان كاملًا، وذلك بين الساعة 8:20 و8:25 صباحًا، أي قبل بدء الامتحان بـ40 دقيقة، مشيرًا إلى أن الإجابات التي تم تداولها كان بها بعض الأخطاء وذلك وفقًا لتقرير اللجنة الفنية للمادة.

وفيما يخص امتحان الاقتصاد، قال المصدر، إن الوزارة اكتشفت تسريب، سؤالين منه، منذ الساعة التاسعة والنصف صباحًا، أي قبل بدء الامتحان بساعتين.

وتابع المصدر: "قرار الوزارة، تمثل في عدم إلغاء الامتحانات، حتى يتم تصحيح العينة العشوائية للمادتين، ومقارنتهما بما تم تسريبه، وذلك يوم السبت المقبل، وبعد ذلك يتم اتخاذ قرارًا بشأنهما".

وتداولت صفحات الغش الالكتروني، صباح اليوم الخميس، أسئلة وإجابات مادتي اللغة الفرنسية، والاقتصاد، اللتين أدى طلاب الثانوية العامة الامتحان فيهما، وذلك قبل بدئهما.

والتزمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الصمت التام، حيث لم تفصح عن أي تفاصيل بشأن الامتحانات التي أداها طلاب الثانوية العامة، سواء عن صحة تسريب امتحاني اللغة الفرنسية والاقتصاد، أو عدد حالات الغش الالكتروني التي تم رصدها، أو تقارير اللجان الفنية بشأن الامتحانات التي أداها الطلاب، حيث أدى الطلاب امتحان اللغة الاجنبية الثانية "فرنساوي، وألماني، وإيطالي، وأسباني"، بالإضافة إلى الاقتصاد.

وكانت وزارة التربية والتعليم، أعلنت أنه سيتم إلغاء أي امتحان تتحقق من تسريبه، وإعادته في وقت لاحق، وبالفعل اتخذت هذا الإجراء بامتحان التربية الدينية الذي تم تسريبه في 5 يونيو الماضي، إلا أنه في هذه المرة، قررت تصحيح العينة العشوائية للمادتين قبل اتخاذ قرار الإلغاء من عدمه، خاصة أنه لم يتم تسريب الامتحانين كاملين وفق تصريح المصدر المسؤول لمصراوي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان