إعلان

بعد تسليم فرنسا حاملة الطائرات "عبد الناصر" لمصر.. "السادات" تنضم سبتمبر المقبل

10:47 ص الخميس 02 يونيو 2016

حاملة الطائرات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

عرضت فضائية "أون تي في" لقطات حصرية لحاملات الطائرات "أميستيرال" محمد أنور السادات"، لضمها لأسطول البحرية المصرية، والتي ستستلمها مصر من فرنسا في سبتمبر المقبل.

يذكر أن فرنسا ومصر، وقعا في أكتوبر الماضي، عقد بيع حاملتين لطائرات بحرية، بعد شهرين من إلغاء عقد بيعهما مع موسكو الذي وقع في يونيو 2011.

وكان الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، قد ربط في سبتمبر 2014، تسليم هاتين السفينتين إلى روسيا بالتوصل إلى تسوية سياسية في أوكرانيا قبل أن يعلق تسليمهما.

وأجبرت فرنسا بعد إلغاء العقد على دفع 949،7 مليون يورو إلى روسيا، وهي عبارة عن المبلغ الذي سبق ودفعته روسيا كمقدم.

وبإمكان هذا النوع من السفن أن ينزل قوات في مسرح عمليات وأن ينقل مستشفيات ميدانية للقيام بمهمات إنسانية كبيرة.

وستبدأ مراسم رفع العلم المصري على حاملات الطائرات المصرية، ميسترال "جمال عبد الناصر"، بالعاصمة الفرنسية باريس في تمام الساعة العاشرة صباحاً بتوقيت القاهرة، اليوم الخميس، والذي سيقوم بها الفريق صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، اليوم الخميس، برفع العلم المصري على حاملة الطائرات المصرية.

ويعقد بعد قليل مؤتمر صحفي يجمع بين وزيرى الدفاع المصري الفريق أول صدقى صبحى ونظيره الفرنسي جان إيف لودريان، وقائدى القوات البحرية للبلدين، وذلك ضمن مراسم تسليم حاملة الطائرات المصرية الميسترال "جمال عبد الناصر"، في الساعة العاشرة من صباح اليوم الخميس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان