إعلان

القوى العاملة تُناشد المُسافرين لقطر عدم حمل 19 نوع من الأدوية

12:11 م الأحد 19 يونيو 2016

وزير القوى العاملة محمد سعفان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

ناشد وزير القوى العاملة، محمد سعفان، العمالة المصرية المسافرة لدولة قطر، بعدم حمل أية أدوية معهم، حتى وإن كانت أدوية عادية وبسيطة، وذلك حتى لا يتعرضوا -على الأقل- للاحتجاز فترات طويلة، لحين فحص هذه الأدوية بمعرفة المختصصين.

وقال سعفان، في بيان صحفي صادر عن الوزارة، اليوم الأحد، إنه في حالة اضطرار العامل لحمل أية أدوية، وللضرورة القصوى فقط، فعليه في هذه الحالة أن يحضر معه تقريرًا طبيًا موثقًا من السفارة القطرية بالقاهرة، بحالته المرضية والعلاج اللازم له.

وتلقى الوزير تقريرًا من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بالدوحة، يفيد أن هناك أدوية وعقاقير مسموح بها في مصر، إلا أنها أُدرجت مؤخرُا في الجداول المحظور دخولها قطر، ومنها على سبيل المثال عقار يسمي"لاريكا".

وأوضح المستشار العمالي ياسر سعيد، أنه منذ إدراج هذا العقار ضمن الأدوية المحظورة، تم ضبط عدد من الوافدين، حيث تم احتجازهم وتحرير محاضر لهم وتحويلهم إلى إدارة البحث والمتابعة لترحيلهم وعدم دخولهم الدولة مرة أخرى.

وتضمن التقرير قائمة الأدوية والعقاقير وما في حكمها المحظور دخولها دولة قطر، أية كانت كميتها وأغراض تعاطيها وأيًا كانت الجهة المصرحة باستخدامها سواء كانت مستشفيات أو عيادات، وأن جلبها وحيازتها يعرض حاملها إلي الترحيل الفوري من الدولة وحظر الدخول إليها، وهي : ترامادول، ولاريكا"بريجيالي"، والالبرازولام "LSD" الباركينول ، والهالوثي، وريمورون، تريبتازول ، ونيورازين ، والفاليوم ، وتراموندين"الماكستون"، رهبانول ، وبرازولا ، وديزيام ، والاترادول، وترامكس ، وتراميوندين ، وريفالدول، وتراماكيت ، وليبراكس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان