إعلان

"النواب" يدعو رئيس الوزراء لإلقاء بيان بشأن قرار السيسي بإعلان الطوارئ في سيناء

02:36 م الأحد 08 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

دعا الدكتور الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، اليوم الأحد، رئيس الحكومة المهندس شريف إسماعيل لإلقاء بيان أمام المجلس الثلاثاء القادم.

وقرر عبد العالي، دعوة إسماعيل لبحث قرار رئيس الجمهورية عبد الفتاح  السيسي بشأن إعلان حالة الطواريء في بعض مناطق شمال سيناء، وقرار فرض حظر التجوال لمدة 3 أشهر من تاريخه، على أن تقوم القوات المسلحة باتخاذ ما يلزم لحفظ أروح المواطنين، ومحاربة كافة الأشكال الإرهابية.

واعترض النائب علاء عبد المنعم، عضو مجلس النواب، على قرار "عبد العال" دعوة رئيس الحكومة، قائلا: "إن قرار الرئيس بإعلان حالة الطوارئ صدر في ٢٨ ابريل الماضي، وأن الدستور حدد مواعيد رسمية لمناقشة القرار بالبرلمان والموافقة عليه، لا يمكن مخالفتها، وهو سبعة أيام من تاريخ القرار".

وأضاف عبد المنعم في كلمته بالجلسة العامة، "كان يتعين إلقاء بيان رئيس مجلس الوزراء قبل ذلك التاريخ، حتى لا يكون هناك اهدار للمواعيد وانتهاك للدستور".

كما لفت عبد المنعم، الى وجود خطأ مادى بقرار رئيس الجمهورية، وهو أنه نصّ على تطبيق حالة الطوارئ بدءًا من الجمعة ٢٩ إبريل، فى حين نصت المادة الثانية منه على أن العمل به بعد الموافقة عليه بمجلس النواب.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان