إعلان

وزير الري يتلقى تقريرًا عن سير العمل بمشروع قناطر أسيوط

12:05 م السبت 07 مايو 2016

محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ

تلقى الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، تقريرًا حول آخر المستجدات بشأن ما تم تنفيذه من أعمال في مشروع قناطرأسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية، والذي يهدف إلى تحسين الري في 5 محافظات، بتكلفة حوالي 4 مليار جنيه، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذه أوائل سبتمبر 2017.

وقال الوزير، في تصريحات صحفية، إن نسبة التنفيذ بالمشروع بلغت 83,24 % من قيمة الأعمال المدنية، كما تم تنفيذ نحو 72,83 % من قيمة الأعمال الهيدروميكانيكية بالمشروع.

وتم صب الأعمال الخرسانية بمختلف مكونات المشروع حيث بلغ إجمالي ما تم صبه 387,263 ألف م3 من إجمالى كميات الخرسانة، كما تم نزح 207 مليون متر مكعب باستخدام أنظمة وآبار التجفيف بالموقع.

وتم الانتهاء من صب الخرسانة المسلحة لبلاطة الكوبري العلوي أعلى المفيض الغربى والأهوسة الملاحية.

كما تم إنهاء صب الخرسانة سابقة التجهيز لجميع أجزاء الكوبرى العلوى، كما تم الانتهاء من تركيب بوابة الهويس رقم (1) بالخلف الى جانب رفع وتشغيل بوابة الهويس رقم (2)أمام المشروع، كما تم الانتهاء من استكمال باقى قضبان الونش القنطري أعلى المفيض الشرقي، فضلًا عن الإنتهاء من عمل الحمايات الدائمة داخل حفرة الإنشاء أمام المشروع للمفيضين الغربى والشرقي.

فيما أفاد المهندس أحمد كرات، رئيس قطاع الخزانات والقناطر الكبرى، بأنه جارى استكمال أعمال الحماية أمام وخلف محطة الكهرباء.

كذلك جاري استكمال أعمال الردم حول المنشآت بمناسيب مختلفة، وكذا جاري استكمال أعمال صب الخرسانة لأعمدة الدور الأرضي للمبنى الإداري وأعمال عزل الأساسات، كذلك جاري أعمال تكريك بجزيرة بني مر، وأعمال حمايات الميول بها، إلى جانب أعمال الحفر خلف المفيضين الغربى والشرقي، وخلف محطة الكهرباء تمهيدًا لأعمال الحمايات، وجاري أيضًا أعمال صب حوائط الجزء الثاني من الوصلة بين القناطر القديمة والأهوسة الملاحية بالمشروع.

من جانبه، قال المهندس حسين جلال، المهندس المقيم بالمشروع، إن مشروع قناطر أسيوط ومحطتها الكهرومائية سيقوم بتحسين حالة الري في عدد 5 محافظات (أسيوط- المنيا- بنى سويف – الفيوم - الجيزة)، بالإضافة إلى توليد32 ميجاوات من الكهرباء النظيفة قيمتها السنوية 100 مليون جنيه، فضلًا عن إنشاء كوبرى علوى حمولة 70 طنًا بعرض أربع حارات مرورية يربط شرق وغرب النيل، إلى جانب إنشاء هويسين من الدرجة الأولى لخدمة أغراض الملاحة النهرية، فضلًا عن توفير أكثر من 3000 فرصة عمل على مدار 5 سنوات، و300 فرصة عمل دائمة بعد إنهاء المشروع.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان