إعلان

التعليم تكشف مخالفات بالجملة في مدرسة "فيوتشر بريتش" بعد التعدي جنسيًا على 5 طلاب

12:38 م السبت 28 مايو 2016

الدكتور الهلالي الشربيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

أفاد تقرير اللجنة التي شكلها الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لبحث مخالفات مدرسة "فيوتشر بريتش سكول الدولية"، بمنطقة الوفاء والأمل بمدينة نصر، عقب شكاوى أولياء الأمور بتعدي أحد أفراد أمن المدرسة جنسيًا على مجموعة من الأطفال، بوجود العديد من المخالفات.

وأوضح التقرير، الذي حصل مصراوي على نسخة منه، اليوم السبت، اللجنة أن المخالفات تتمثل في: قيام المسئولين بإدارة الخليفة والمقطم (موجهى المواد ـ مدير التعليم الخاص ـ مدير شئون الطلبة والامتحانات ـ مدير التوجيه المالي والإداري ـ مسئول أمن الإدارة) بمتابعة فرع المدرسة بمدينة نصر بالرغم من عدم وجودها بنطاق إدارتها، وعدم إصدار الترخيص لهذا الفرع.

وتضمن التقرير قيام المدرسة بقيد طلابها، بإدارة الخليفة والمقطم التعليمية دون مقتضى من القانون، وتقديم سجلات القيد الخاصة بمدرسة طلائع المستقبل الدولية بإدارة الخليفة والمقطم التعليمية على أنها خاصة بالمدرسة الكائنة بمدينة نصر؛ وذلك على خلاف الحقيقة.

وتبين للجنة عدم وجود سجلات خاصة بالمدرسة بإدارة شرق مدينة نصر التعليمية، واستغلال مدرسة "فيوتشر بريتش الدولية" للترخيص الممنوح للمدرسة الكائنة بإدارة الخليفة والمقطم، بالإضافة إلى استغلال المدرسة دفاتر الموجهين والمتابعين والأمن لفرع المدرسة الكائنة بإدارة الخليفة والمقطم "مدرسة طلائع المستقبل الدولية"، وذلك أثناء وجود أي من اللجان المتابعة من الوزارة أو المديرية.

وتحققت اللجنة من اعتداء حارس الأمن بالمدرسة (ت.م.ع) على الطالب (م. أ. م) جنسيًا بفصول ما قبل مرحلة رياض الأطفال، وكذلك قيام المدرسة بقبول طلاب واعتماد نتائج امتحانات الشهادات العامة والنقل بإدارة الخليفة التعليمية، بالرغم من كونها كائنة بدائرة اختصاص إدارة شرق مدينة نصر.

وبناءً على تقرير اللجنة قرر الدكتور الهلالي الشربيني، إحالة كافة أوراق القضية إلى رئاسة هيئة النيابة الإدارية لتعدد الإدارات التعليمية المخالفة، وعرض أمر مدرسة "فيوتشر بريتش سكول الدولية"بمنطقة الوفاء والأمل بمدينة نصر، على لجنة شئون المدارس التى تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة "دولية" للنظر فى أمر إغلاقها إداريًا؛ وذلك وفقًا لما جاء بالمادة الخامسة للقرار الوزارى رقم (420) لسنة 2014.

يذكر أن بعض أولياء لأمور قد تقدموا بشكاوى متعددة ضد مدرسة "فيوتشر بريتش سكول الدولية" لوزارة التربية والتعليم، في أبريل الماضي، مطالبين بوضعها تحت الإشراف المالي والإداري للوزارة، عقب واقعة تعدي عامل أمن جنسيًا على 5 من طلاب المدرسة تتراوح أعمارهم بين 3 إلى 5 سنوات، وبناءً على ذلك قرر وزير التربية والتعليم تشكيل لجنة لفحص الأمر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان