إعلان

"المصري الديمقراطي" يدعو للإفراج عن المحبوسين على خلفية تظاهرات 25 إبريل

11:04 م السبت 30 أبريل 2016

أحد متهمي تظاهرات 25 أبريل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قاسم:

دعا حزب المصري الديمقراطي، الإفراج الفوري عن الشباب -المحبوسين على ذمة قضايا التظاهر- والذين تم القبض عليهم في التظاهرات الرافضة لاتفاقية التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير للسعودية، مؤكدا أنهم "تظاهرا بسلمية وتم حرمانهم من حقهم الدستوري في التظاهر، والتعبير عن الرأي والدفاع عن سيادة مصر علي أراضيها، بالقبض عليهم".

وأدانت هالة فودة، أمين الحقوق والحريات بالحزب، في بيان صادر عن الحزب اليوم السبت، ما اعتبرته "الممارسات غير القانونية التي يتعرض لها المقبوض عليهم من احتجاز بمعسكرات الأمن المركزي التي لا تعتبر قانوناً أماكن احتجاز رسمية، والمضايقات التي تعرض لها المحامون وأهالي المقبوض عليهم والاعتداءات بالضرب التي تعرض لها اليوم الشباب المحتجزين بالجبل الأحمر عند عرضهم على النيابة".

وشددت فودة، على مسئولية الداخلية في الحفاظ على سلامتهم.

فيما نددت فودة، بقرار هيئة محاكمة المتهمين في قضيتي الدقي والعجوزة بحظر النشر فيهما معتبرة القرار "صدر امتدادا لنفس سياسة عدم الشفافية والمصارحة التي تنتهجها الدولة في تعاملها مع قضية الجزيرتين".

ويُحاكم 202 متهما بالتظاهر دون تصريح في محافظتي القاهرة والجيزة، في 25 إبريل الماضي وما عرف بتظاهرات "مصر مش للبيع" بالتزامن مع احتفالات ذكرى تحرير سيناء المجيدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان