إعلان

طارق الخولي: البعض يحاول خلق خالد سعيد جديد عن طريق ريجيني

10:00 ص الأحد 03 أبريل 2016

طارق الخولي عضو مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام :

قال النائب طارق الخولي، عضو مجلس النواب، إن ليلى مرزوق والدة خالد سعيد تم استغلالها من قبل بعض الأطراف لتوجيه رسالة تعزية مترجمة باللغتين الإنجليزية والإيطالية لوالدة الطالب الإيطالي جوليو ريجيني تتحدث من خلالها عن قضايا التعذيب.

وأضاف الخولي في مداخلة هاتفية لبرنامج "أنا مصر" المذاع على القناة الأولى مساء أمس السبت :"أنا مستغرب موقف والدة خالد سعيد، وبفترض حسن النية من جانبها، ولكن البعض استخدمها بهذا الشكل لتصدير صورة ما، وأسرة جوليو ريجيني أسرة يسارية، وقضية ريجيني بدأت تأخذ منحى آخر، فهناك أطراف في البرلمان والاتحاد الأوربي تستغل قضية مقتله للضغط على مصر، والبعض يحاول خلق خالد سعيد جديد عن طريق جوليو ريجيني".

وأشار عضو مجلس النواب بعد ذلك بضرورة التفرقة بين الاستغلال والمتاجرة بحادث مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني في القاهرة وبين الوقوف على حقيقة ما حدث له ومحاسبة المخطئ، لافتًا لاستغلال بعض المنظمات المصرية لحادث مقتل الطالب الإيطالي بهدف التصعيد.

وقد وجهت ليلى مرزوق، والدة خالد سعيد والذي تعرض للتعذيب في عهد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك قبل ثورة 25 يناير 2011 على يد ضباط شرطة بالإسكندرية، رسالة لوالدة الطالب الإيطالي جوليو ريجيني والذي عثر على جثمانه في شهر فبراير الماضي بطريق الإسكندرية الصحراوي وعليه آثار تعذيب.

وقالت "مرزوق" في مقطع فيديو تم بثه عبر موقع الإنترنت: "بسم الله الرحمن الرحيم، أنا بعزي أم الشهيد ريجيني، وحاسة بيكي وبآلامك، زي ما أنا لغاية النهاردة بتعذب علشان خالد، وأنا بشكرك جدًا لأنك حتهتمي بقضايا التعذيب في مصر وهتكملي مشوار ابنك وربنا يقدرك عليهم يارب".

وأضافت والدة خالد سعيد في مقطع الفيديو الذي تم ترجمته للغتين الإنجليزية والإيطالية: "والله ما عارفة أنا هقولك إيه، لأني أنا اللي حاسية بيه صعب أوصفه، مش قادرة أقول لك أنا حاسة بإيه، ربنا يصبرك ويصبرنا ويصبر كل أم شهيد".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان