إعلان

بعد فيديو "ريجيني".. مصطفى بكري يطالب بالتحقيق مع والدة خالد سعيد

10:03 ص الأحد 03 أبريل 2016

الكاتب الصحفي مصطفى بكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عبير القاضي:

استنكر الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، قيام والدة الشهيد خالد سعيد بتعزية والدة الشاب الإيطالي ريجيني في رسالة مصورة واستقوائها بالسلطات الإيطالية بعد قولها "أشكر اهتمامكم بقضايا التعذيب في مصر".

وقال بكري، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "أنا مصر"، على التليفزيون المصري، إن ما قامت به والدة خالد سعيد هو تحريض على مصر وخاصة عندما قالت لوالدة ريجيني (ربنا يقدرك عليهم)، مما يوحي بأنها توجه اتهامات بجهة معينة في مقتل الشاب الإيطالي.

وأكد الكاتب الصحفي، أن إدعاءها بوجود تعذيب في مصر كاذب ولا أساس له من الصحة ، قائلًا :" إحنا صنعنا بطولة منها بدون بطولة، وعملنا منها استعطاف على الفاضي، وأطالب بالتحقيق معها".

وقد وجهت ليلى مرزوق، والدة خالد سعيد والذي تعرض للتعذيب في عهد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك قبل ثورة 25 يناير 2011 على يد ضباط شرطة بالإسكندرية، رسالة لوالدة الطالب الإيطالي جوليو ريجيني والذي عثر على جثمانه في شهر فبراير الماضي بطريق الإسكندرية الصحراوي وعليه آثار تعذيب.

وقالت "مرزوق" في مقطع فيديو تم بثه عبر موقع الإنترنت: "بسم الله الرحمن الرحيم، أنا بعزي أم الشهيد ريجيني، وحاسة بيكي وبآلامك، زي ما أنا لغاية النهاردة بتعذب علشان خالد، وأنا بشكرك جدًا لأنك حتهتمي بقضايا التعذيب في مصر وهتكملي مشوار ابنك وربنا يقدرك عليهم يارب".

وأضافت والدة خالد سعيد في مقطع الفيديو الذي تم ترجمته للغتين الإنجليزية والإيطالية: "والله ما عارفة أنا هقولك إيه، لأني أنا اللي حاسية بيه صعب أوصفه، مش قادرة أقول لك أنا حاسة بإيه، ربنا يصبرك ويصبرنا ويصبر كل أم شهيد".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان