إعلان

رئيس لجنة الدفاع بالبرلمان: تيران وصنافير سعودية والمظاهرات ضدها أمر غير مقبول

03:48 م الثلاثاء 26 أبريل 2016

اللواء كمال عامر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي، إن عمل لجنة الدفاع والأمن القومي في الفترة المقبلة سيكون بالتنسيق مع كافة اللجان، إذ أن كل ما يهم مصر من مشكلات يعد في بوتقة الأمن القومي.

وأوضح عامر فى تصريح للمحررين البرلمانيين، الثلاثاء، أن "دار الكتب المصري يوجد هناك تاريخ جغرافيا مصر، يؤكد أن "تيران وصنافير" سعوديتان، والجزيرتان كانتا أمانة عند مصر، ولا مانع من إعادتهما مرة أخري".

وأضاف "ما حدث من مظاهرات في هذا الشأن غير مقبول، لأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهو من أكثر الناس وطنية في مصر، خرج وأكد ذلك ولا داعي للحديث في هذا الأمر لأنه منتهي تماما، وفقا للوثائق".

وأشار إلي أن اللجنة لم تنته حتى الآن من وضع خطة عملها، إلا أنها ستولي اهتماما كبيرا بكافة القضايا والملفات التي تؤثر علي الأمن القومي، وفي مقدمتها مشكلة الإرهاب والقوة العربية المشتركة وكذلك مشكلة الصراع العربي الإسرائيلي.

وأوضح كمال عامر، أن اللجنة سيكون لها دور فيما يتعلق بعجز الموازنة ومشكلات البطالة والعشوائيات والفقر وتزايد معدلات العنوسة، لافتا إلي أنه سيتم تشكيل لجان مصغرة من اللجنة العامة لتحقيق النجاح في خطة العمل التي سيتم بحثها في اجتماع اللجنة يوم الثلاثاء المقبل.

وأكد أن هناك مقترحات بعدد من مشروعات القوانين مثل تقوية الانتماء المصري، ومشروعات قوانين حول القنبلة السكانية، وانضباط الشارع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان