إعلان

صباحي: الثورة سُرقت مرتين.. وعمار علي حسن: مستقبل الديمقراطية "غائم"

02:58 م السبت 02 أبريل 2016

الثورة سُرقت مرتين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهر- (مصراوي):

قال الدكتور عمار على حسن الباحث السياسي، إن مصر في حاجة إلى تنظيم قوى يعبر عن قوى 25 يناير و30يونيو، مضيفا أن مستقبل الديمقراطية في مصر غائم وأن السياسة في مصر محاصرة والتخوين لكل من يختلف في السياسات الحالية على أشده.

وأضاف حسن، أن المعارضون يوصمون للسياسات الخاطئة بالخيانة والعمالة والطابور الخامس في حملات تشويه وصفها بـ"المنظمة" لشخصيات أعطت على مدار تاريخها، وأوضاعهم العلمية والعملية والسياسية يعرفها كل المتابعين للشأن السياسي المصري خلال عقود، وبعضهم كان ضيفُا على معتقلات انظمة ما قبل ثورة 25يناير.

ووفقًا لبيان صحفي، اليوم السبت، جاء هذا خلال اجتماع اللجنة التحضيرية للحزب الموحد الذي يضم كل من: الكرامة، التيار الشعبي، والمستقلين، الذي عقد بمحافظة الإسكندرية.

من جانبه أكد حمدين صباحي المرشح السابق للانتخابات الرئاسية في كلمته، أن الثورة بموجتيها في 25 يناير و30 يونيو تم سرقتها مرة من جماعة الإخوان ومرة من الدولة القديمة، مضيفًا أننا أمام اختيار وحيد وهو إحياء الفريضة الغائبة وتوحيد القوى المدنية ببناء تنظيم للثورة عبارة عن حزب سياسي نواته حزب الكرامة والتيار الشعبي، ويضم شخصيات عامة وكل شرائح وتنوع المجتمع المصري.

وأضاف أنه على هذا الحزب أن يكون على اتصال مباشر بالشعب، وأن يهتم بالناس وقضاياهم ومشكلاتهم الحياتية واليومية، لافتًا إلى أن الحزب أحد مكونات التنظيم المنشود بالإضافة إلى جبهة مكونها الرئيسي هو تحالف التيار الديمقراطي الذي يضم أحزاب: التحالف الشعبي الاشتراكي، الدستور، العدل، مصر الحرية، الكرامة، والتيار الشعبي.

كما يضم التنظيم الذي بصدد تكوينه شبكة تضم عدد من منظمات المجتمع المدني والنقابي والحركات الاجتماعية والعمالية في مصر.

من جانبه قال عبدالخالق فاروق الخبير الاقتصادي، إن الحزب الجديد سيستفاد من وجود حزب الكرامة كمؤسسه لديها الشرعية القانونية التي تمكن من إقامته، مضيفًا: "في تقديري أن الاعلان عن هذا الحزب ينبغي ان يكون في في غضون أسبوعين على الاكثر"، مشددا على اهمية التنوع في مكوناته ليضم كل شرائح المصريين: المرأة والرجل، المسيحي والمسلم، العامل والفلاح، واستاذ الجامعة وخلافه.

أدار الاجتماع المهندس طاهر عبد الحليم، وحضره بالإضافة للمدعوين من الاسكندرية عدد من قيادات حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، بالإضافة لعدد من اعضاء اللجنة التحضيرية هم: محمد بسيوني، كمال زايد والسيد غطاس، طارق نجيده، وطارق سعيد.


الثورة سُرقت مرتين (3)

 

الثورة سُرقت مرتين (4)

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان