إعلان

أولاند: فرنسا اختارت الوقوف بجانب مصر على كافة المستويات

12:44 م الإثنين 18 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أش أ)

أكد الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند اليوم الاثنين، أن باريس اختارت ان تقف بجانب القاهرة على كافة المستويات لوضع العلاقات بين البلدين في خدمة مشروع طويل الأجل.

وقال أولاند ـ في كلمته خلال المنتدى الاقتصادي المصري الفرنسي ـ إن مصر وفرنسا تحملان طموحا كبيرا للمستقبل ، مؤكدا الرغبة في اعطاء العلاقة بين البلدين طابعا يجتاز الاقتصاد والتجارة والاستثمارات بل ويضم الاستقرار والامن والتنمية ليس فقط لمصر ولكن للمنطقة بأكملها.

وأضاف أولاند أن هذا الوجود الكبير للشركات الفرنسية خلال هذه الزيارة خير دليل على الثقة التي توليها تلك الشركات بالمصريين وبمستقبل مصر ، لافتا الى أن الشركات الفرنسية برهنت على وفائها لمصر في الفترة الاخيرة حيث لم توقف اي شركة عملها منذ عام 2011.

وأشار الرئيس الفرنسي الى أن هناك 150 فرعا لشركات فرنسة يعمل فيها 35 الف مصري ، موضحا أن فرنسا هى المستثمر الاجنبي السادس في مصر ولكن لدينا طموح بان تحتل فرنسا مرتبة أفضل فيما يتعلق بالاستثمارات في مصر.

ولفت أولاند إلى أن مصر لديها طموح كبير ورغبة في ان تتمكن من مواجهة التحديات الجسيمة ، وعلى راسها التحدي الأمنى في منطقة تعاني من الكوارث والأرهاب والحروب ، مضيفا ان في حال لم يتم مواجهة هذا التحدي على اساس مبادئنا لن تتحقق تنمية اقتصادية في المدى المتوسط أو الطويل.

وأضاف الرئيس الفرنسي خلال كلمة له في المنتدى الاقتصادي المصري - الفرنسي ، أن هناك تحديات تواجهها مصر من بينها التحدي الديمغرافي،، مشيرا إلى أن كل عام يزاد عدد سكان مصر مليوني نسمة سنويا ،وتزايد السكان يعني تجدد الشعب ولكنه ايضا يمثل عبء حيث من الضروري توفير التجهيزات والبنية التحتية لمواكبة هذا النمو السكاني .

وقال أولاند أن مصر مرتبطة بقناة السويس ،وحتى ان توسعة قناة السويس فرصة كبيرة جدا، إلا انه ينبغي العمل لكي يتوسع سكان مصر على ارضها ولتوفير فرص اكبر للتنمية الاقتصادية .
وأشار أولاند إلى أن مصر قامت باصلاحات هامة وفقا لنقاط القوة والضعف فيها ،موضحا في الوقت ذاته أن الاصلاحات في مصر كانت تتعلق بالقواعد الضريبية وخدمات العامة وتحسين البيئة الاقتصادية، بالإضافة إلى حماية الاستثمارات الاجنبية وهذا هو الشرط لجذب الاستثمارات وبقائها .

هناك ايضا استراتيجية اقتصادية تم طرحها وهذه الاستراتيجية تريد ان تشارك فيها الشركات الفرنسية وتريد المشاركة في تنفيذها والتي تهدف إلى ضمان استقلال مصر من ناحية موارد الطاقة وبناء البنية التحتية التي تستجيب لاحتياجات الشعب المصري ،وكذلك بناء المدن المستدامة والتي تقتصد في استهلاك موارد الطاقة .

ونوة أولاند إلى أن مصر تمكنت في فترة قياسية من تحسين البنية التحتية في مجال الطاقة ،لافتا إلى أن مصر تمكنت من زيادة القدرات الكهربائية ب 6ر3 ميجا وات وبناء محطات لإستيراد الغاز وهذه المشاريع وضعت حد لانقطاع التيار الكهربائي الذي عانت منه مصر في السنوات الماضية .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان