إعلان

رئيس البرلمان يواصل تهديده للنواب المتغيبين وسط هجوم على برنامج الحكومة

04:04 م الأربعاء 13 أبريل 2016

علي عبد العال رئيس مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

واصل الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب تهديداته للنواب المتخلفين عن حضور الجلسات العامة لمجلس النواب أثناء الرد على بيان الحكومة اليوم الأربعاء قائلا "أنه سيطبق اللائحة على الأعضاء المتغيبين عن حضور الجلسات مقررا عقد جلستي يومي الخميس والجمعة خاصة وأن اللائحة لا تمنع من ذلك"، مبررا بان هناك وقتا محددا للرد على بيان الحكومة إما بالموافقة ومنحها الثقة أو لا.

فيما شهدت الجلسة العامة للبرلمان اليوم، هجوما حادا على برنامج حكومة المهندس شريف إسماعيل حيث أكد النائب أحمد طنطاوي، أن برنامج الحكومة ما هو إلا كذب واضح، واستخدام سيئ للأرقام، وفى حاجة لإجراء تعديلات واسعة عليه، مشيرًا إلى أن الوضع فى حاجة للشفافية وليس الكذب على الشعب.

وأكد على أن الشفافية والصراحة، أمر يساعد على التغلب والإِشكاليات التى تواجه المجتمع، وليس الكذب والتضليل والاستخدام السيئ للأرقام، قائلا:" هذا البرنامج ماهو إلا استجابة لإملاءات صندوق النقد الدولى".

ولفت طنطاوى إلى أننا فى حاجة إلى المكاشفة والمصارحة وليس التضليل، مشيرًا إلى أن الواقع المصرى فى حاجة للتعاون والعمل بين جميع المؤسسات للخروج من هذا النفق المظلم.

ومن جانبه أعلن النائب عبد المنعم العليمي عضو مجلس النواب خلال الجلسة الصباحية اليوم الاربعاء موافقته على بيان الحكومة .

وقال فى كلمته أنه يجب القضاء على الفساد فى وزارة الصحة من خلال انشاء شركة للأدوية وتشديد الرقابة على الصناديق وبنوك الدم وعيادات تنظيم الأسرة.

كما قدم العليمي الشكر للرئيس السيسي لتشكيل لجنة لاسترداد أموال الدولة، مطالبا بضرورة انشاء مجلسي اقتصادي وآخر وطني لحماية المستهلك وهيئة هندسية على مستوي محافظات مصر بدلا من المحليات.

أما النائب محمود خميس فقال إن مصر تعيش فى حرب عالمية ثالثة وهي حرب الجيل الرابع والخامس وبالتالى كان لازما على بيان الحكومة أن يتضمن أهمية خاصة للأمن القومي والاهتمام بالصحة والتعليم والاقتصاد والبعد الاجتماعي.

وأعلن موافقته على بيان الحكومة فى مجمله، مشيرا الى أنه لابد ان تقوم بتطبيقه على أرض الواقع وتحديد مدد زمنية لتنفيذ مشروعاتها.

أما النائب محمد المسعود عضو مجلس النواب فقال إن برنامج الحكومة لم يتضمن تحديد خطوات مناسبة لسد العجز فى الموازنة العامة للدولة.

وقال إن البرنامج أيضا لم يتضمن اية مشروعات قومية لتنشيط السياحة وبخاصة أن لدينا مشروعات حبيسة الادراج من شأنها الارتقاء بالسياحة المصرية وبالتالى يجب على الحكومة تعديل برنامجها.

أما النائب غريب حسان فقال إن الحكومة تستهتر بأعضاء المجلس وتعطيها تأشيرات غير مفعلة مما يعرضنا للإحراج امام أهالى الدائرة.

وطالب الحكومة بضرورة تعديل بيانها وبرنامجها وعرضه مرة اخري على المجلس بعد الاخذ بتوصيات الاعضاء.

ومن جانبه تسائل النائب حسن عمر حسانيين حكومة المهندس شريف إسماعيل: "أين العدالة الاجتماعية فى منظومة الصحة فى ظل وجود عجز فى أجهزة الحضانات فى محافظة القليوبية قائلا أين القليوبية من بيان الحكومة".

وأشار الى أن القليوبية تعاني أشد المعاناة من مشاكل الصرف الصحي وتلوث مياه الشرب بجميع القري واين فرص العمل للشباب فى برنامج الحكومة، مطالبا الحكومة بضرورة تقديم كشف للمحاسبة كل ست أشهر وعرضه على المجلس.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان