إعلان

وزير البيئة يبحث تطوير منظومة جمع القمامة بالجيزة

09:07 م السبت 05 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ

ناقش وزير البيئة، الدكتور خالد فهمي، مع محافظ الجيزة اللواء كمال الدالي، الإجراءات الخاصة بتطوير منظومة جمع القمامة كتجربة نموذجية بمحافظة الجيزة، تحديدًا بمنطقة إمبابة.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بالمحافظ ، مساء اليوم السبت، بالمركز الثقافي البيئي "بيت القاهرة"، وبحضور رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات، الدكتورة فاطمه محسن، ومدير الإدارة العامة للمخلفات الصلبة، المهندس يحيي عبد الله، والمدير الفني للبرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة بجهاز المخلفات، المهندس أحمد سعيد، وعدد من القيادات المعنية بالوزارة والمحافظة.

وأكدت رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات، فاطمة محسن، أن تفعيل منظومة النظافة الجديدة بمنطقة إمبابة قائمة على المتعهدين اﻷصليين، بعيدًا عن الشركات، وذلك لضمان كفاءة تجميع أعلى، وتشجيع الجمع من الوحدات السكنية والتجارية، وجمع التراكمات القديمة والتاريخية الموجودة بالشوارع قبل تسليمها للمتعهدين.

وأضافت محسن، أنه سيتم متابعة المنظومة الجديدة متابعة جيدة من خلال لجان ميدانية، وبالتعاون بين وزارة البيئة وقطاع اﻷفرع بالوزارة، وجهاز المخلفات، ومحافظة الجيزة، وهيئة النظافة بالجيزة، وذلك لقياس مدى كفاءة الجمع ومتابعة نظافة الشوارع بجميع أحياء المحافظة، كما سيتم متابعة المتعهد بطريقة إلكترونية بدءًا من تسجيل الحمولة بالسيارة، إلى أن تصل إلى المقلب ومحطة المناولة.

وأكدت فاطمة أن جهاز تنظيم إدارة المخلفات قد قدم الدعم المالي والفني لمنظومة إمبابة، كما تم الاتفاق على توزيع اﻷدوار مع المحافظة؛ للبدء في المنظومة، والتي من المتوقع بدايتها منتصف مارس الجاري، مشيرة إلى أنه سيتم تطبيق منظومة النظافة الجديدة بباقي اﻷحياء التي تمت دراسة حالتها، مع مراعاة الظروف الحضارية والريفية والشعبية، والتنوع الاقتصادي لكل حي داخل المحافظة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان