إعلان

محتجون أمام مجلس النواب: "عكاشة عمل إيه.. للحرب الشرسة عليه"

02:17 م السبت 05 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي ونورا ممدوح:

نظم عدد من أنصار النائب السابق توفيق عكاشة، وقفة احتجاجية، أمام مجلس النواب، اليوم السبت، مطالبين بضرورة عودته مرة أخرى للمجلس.

ورفع المحتجون الذي يقدر عددهم بالعشرات عدد من اللافتات المنددة برئيس البرلمان الدكتور علي عبدالعال، والتي كتبوا عليها: "عكاشة عمل إيه.. للحرب الشرسة عليه"، "فتح قناة الفراعين للشعب"، مرددين هتافات "كوسة كوسة"، "بالروح بالدم نفديك ياعكاشة".

 

وقالت إحدى المشاركات بالوقفة، إن "عكاشة، رمز لثورة 30 يونيو، وبالتالي عندما يتم اتهامه بالخيانة يُعني أن كل من شارك في 30 يونيو خائن" ـ على حسب وصفها. يأتي ذلك فيما تواجدت قوات الأمن في محيط الوقفة الاحتجاجية.

 

كان قد وافق مجلس النواب المصري، خلال جلسته العامة الأربعاء الماضي، برئاسة على عبد العال رئيس المجلس، على إسقاط عضوية عكاشة، بموافقة ٤٦٥ عضوًا، من إجمالي عدد ٤٩٠ عضوًا ، فيما رفض ١٦ عضوًا وامتنع ٩ عن التصويت، وذلك على خلفية استقباله السفير الإسرائيلي لدى القاهرة، وهو ما آثار حفيظة النواب حيث اعتبروا ذلك "خيانة للشعب المصري".

جاء ذلك بعد إجراء المجلس، تصويت معلن بالنداء على جميع أعضاء البرلمان بالاسم داخل القاعة، ليعلنوا عن موافقتهم، أو رفضهم لإسقاط العضوية، والذي استمر لمدة أكثر من ٦ ساعات تقريبًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان