إعلان

في عيدها القومي.. "الجيزة" تتجمل وتقييم احتفالات شعبية للمواطنين

11:15 ص الأحد 27 مارس 2016

الجيزة تتجمل وتقييم احتفالات شعبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:

قرر محافظ الجيزة، اللواء محمد كمال الدالي، فتح حديقة الجيزة بإمبابة مجاناً أمام المواطنين الجمعة المقبل؛ بمناسبة العيد القومي للمحافظة والذي يوافق 31 مارس، ذكرى استشهاد أبناء نزلة الشوبك بالبدرشين أثناء تصديهم للاحتلال الانجليزي.

وقال المحافظ في تصريحات له اليوم، الأحد، إن المحافظة أعدت لهذه المناسبة برنامجاً متميزاً للاحتفال به يومي الخميس والجمعة، تبدأ بحفل استقبال بديوان عام المحافظة صباح الخميس، ثم التوجه لقرية نزلة الشوبك لوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري للشهداء وعقد لقاء جماهيري مع أهالي البدرشين.

وأضاف المحافظ، أن البرنامج يتضمن قيام فرقتين بتقديم احتفالات بالمنطقة الأثرية واستعراضات رقص تنوره وآلات شعبية، بخلاف احتفال كبير يقام بمنطقة الصوت والضوء مساء الخميس، لتنشيط السياحة، لافتا إلى أن الجيزة تضم العديد من الأماكن المشهورة عالمياً.

وأكد المحافظ، خلال الاجتماع الذى عقده للإعداد لهذه الاحتفالات، أنه تم اختيار 4 ميادين وشوارع رئيسية وحديقة لإقامة احتفالات شعبية للمواطنين وقضاء أوقات ممتعة وترفيهية من الساعة 1 ظهراً حتى الساعة 6 مساء يوم الجمعة الموافق 1 إبريل، بشارع وادي النيل بالعجوزة، والنهضة أمام جامعة القاهرة، بالإضافة إلى شارعين بمدينتى أكتوبر والشيخ زايد بالتنسيق مع ؤساء مجالس الأمناء وجمعية المستثمرين ورئيسي جهازي 6 أكتوبر والشيخ زايد.

وشدد المحافظ، على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن، بتكثيف أعمال النظافة والتجميل بأنحاء المحافظة حتى تظهر المحافظة بمظهر مشرف أثناء احتفالها بعيدها القومي، إلى جانب أعمال تزيين الشوارع وتجريدها وإنارتها ووضع تشكيلات من الزهور المختلفة واللافتات والأعلام بالأماكن الحيوية، مشيراً إلى أنه يجب أن يشعر المواطن أن الجيزة مختلفة في عيدها القومي.

وشدد المحافظ على دعوة شباب أحياء ومراكز ومدن الجيزة بتلك الاحتفالات وذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام احتفالاً بيوم اليتيم.


الجيزة تتجمل وتقييم احتفالات شعبية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان