إعلان

وزيرة الهجرة: عرضنا "شهادة بلادي الدولارية" على المصريين بالخارج

01:02 م السبت 26 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورا ممدوح:

قالت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إنها التقت بأبناء الجالية المصرية بالدنمارك، وذلك بمقر السفارة المصرية بحضور السفيرة سلوى مفيد وأعضاء السفارة، لافتة إلى أنها التقت أيضًا بأبناء مصر من النوبة المقيمين بكوبنهاجن بالدنمارك.

وأضافت مكرم، وفقًا لبيان صحفي، اليوم السبت، أن اللقاء مع أبناء مصر تناول مواضيع ذات صلة بالوطن، واستعرض شهادة بلادى الدولارية، وأبدى أبناء الجالية المصرية بالدنمارك رغبتهم فى مساعدة بلدهم مصر والاستفادة أيضًا بشهادة بلادى الإدخارية، كما تحدثت الوزيرة عن المشاريع التنموية الكبري بمصر والتي سوف يكون لها دور كبير في مسيرة التنمية في الفترة القادمة ، كما شرحت لهم طبيعة عمل الوزارة والتعاون مع الوزارات الأخري مثل وزارتا القوى العاملة والخارجية.

وشاركت وزيرة الهجرة في ملتقى "سفراء الحوار"، الذي يضم 130 شابًا وشابة من شباب المصريين بكافة أنحاء أوروبا، ويتم اقامته هذا العام بالدنمارك، ويعقد الملتقى منذ 9 سنوات، ويتم اختيار دولة كل عام لعقد المؤتمر للشباب من سن 18 إلى 35 عامَا لتبادل الخبرات والثقافات بينهم.

وقالت نبيلة مكرم، إنها لمست خلال اللقاء تمسك الشباب بالحديث باللغة العربية على الرغم من أن أغلبهم مولودين بالخارج، لافتة إلى أنها طالبتهم بالحفاظ على الصلة بوطنهم في ظل حرص القيادة السياسية على الاهتمام بالمصريين في الخارج وخاصة أبنائهم من الجيلين الثاني والثالث.

وأشارت الوزيرة أنه خلال زيارتها للدنمارك رافقها رئيس خزانة البنك الأهلي المصري للحديث عن شهادة بلادي الدولارية، وكافة المواضيع الاقتصادية الخاصة بمصر مثل: سعر صرف الدولار والتحويلات الدولارية، وتعويم الجنيه المصري، الأمر الذي لاقى قبولًا بين أبناء الجالية وإقبالهم علي شراء شهادة بلادي.

وأكدت وزيرة الهجرة أن أبناء الجالية المصرية بالدنمارك أبدوا رغبتهم فى مساعدة بلدهم مصر، من خلال شهادة بلادى الدولارية ، كما أنهم سيقومون بالاستثمار أيضًا من خلال اقامة بعض المشروعات بمصر .

ومن جهة أخرى، بعثت الجالية المصرية باستراليا برسالة مفادها عدم وجود رئيس للجالية فى الدولة، وأكد أبناء الجالية المصرية باستراليا أن من يدعي ذلك هو شخص وهمي لمنصب وهمي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان