إعلان

وزيرة الهجرة: أزمة ثقة من المغتربين حول استرداد الدولارات المستثمرة في شهادة "بلادي"

10:33 ص الجمعة 18 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح :

التقت نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، بأعضاء الجالية المصرية بأبو ظبي خلال زيارة لدولة الإمارات للتعريف بالشهادة الدولارية " بلادي"، بحضور السفير المصري وائل جاد وأعضاء السفارة والوفد المرافق لها من البنوك المصرية.

وقالت مكرم، خلال تصريحات صحفية، أنه تم استعراض الشهادات الدولارية مع أعضاء الجالية وكان عددهم ما يقرب من 150 فرد، مشيرة إلى أنها عرضت طرق تسهيلتها ومزاياها بالإضافة إلى ردها على جميع الاستفسارات الخاصة بالمواطنين.

وأضافت وزيرة الهجرة، أنها طمئنت أعضاء الجالية الذين حضروا اللقاء، لافتة إلى أن هناك أزمة ثقة في إعادة هذه الدولارات، إلا أنها حرصت على توضيح طرق استراداها لهم.

وتابعت الوزيرة، "هذه الشهادات لها معنى وطني أكثر من أنها مكسب شخصي وأن المصلحة العامة التي نهدف إليها هي مصلحة الوطن، لذلك فهو واجب على كل مواطن مصري في الخارج أن يساهم فيها".

وردا على استفسار أحد المواطنين حول مصير أموالهم إذا قروا عودة بلدهم، قالت مكرم إن هناك تعهد بينه وبين البنك بأنه سيتم تحويل هذه الدولارات إلى بلده في حالة عودته إلى الداخل، مؤكدة أنه كان لقاء وكان ثري وتم توزيع معلومات ورقية حول الشهادة والمواقع الإكترونية للبنوك الثلاثة الوطنية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان