إعلان

نائب برلماني: أهالي النوبة لمسوا اهتمام الدولة بهم واستعدادها لحل مشاكلهم

05:45 م الأربعاء 16 مارس 2016

ياسين عبد الصبور عضو مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء أحمد:

أكد ياسين عبد الصبور، عضو مجلس النواب، أن الوفد البرلماني الذي زار محافظة أسوان يومي 14 و15 مارس الجاري، التقى اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان مرتين، الأولى في بداية زيارة الوفد لأسوان وكان لقاءً تحضيرياً حيث إعطاء الوفد فكرة عن مشكلات النوبة، أما اللقاء الثاني تناول عرض بعض الملاحظات على المحافظ بخصوص مشاكل "وادي كركر"، ووعد بحلها بدون عرضها على البرلمان.

وأضاف عبد الصبور - في بيان له، اليوم الأربعاء - أن أبرز هذه المشاكل أزمة المواصلات ووعد المحافظ بتخصيص أتوبيس نقل عام لنقل المواطنين من "وادى كركر" إلى أسوان لتخفيف العناء عليهم، وتشغيل المحلات الموجودة في المنطقة وتسليمها للشباب، وطرح مستودع أنابيب الغاز على مزايدة لبدء تشغيله لخدمة المواطنين، كما وعد المحافظ بحل مشكلة مصرف "كيما" قريباً، وإرسال رد لمجلس النواب بحل.

وأوضح عبد الصبور، أن زيارة وفد مجلس النواب جاءت للوقوف على مشاكل المحافظات الحدودية، تمهيداً لعرضها على مجلس النواب، لإيجاد حلول لها، مؤكدا أن النوبة تحوز على اهتمام الدولة وهذا ما لمسه المواطنين طوال الفترة السابقة.

وأشار عبدالصبور، إلى أن مشكلة النوبة تتلخص في تأخر بعض الاستحقاقات المادية للمواطنين منذ عام 1963 من قبل الدولة في السابق، نظراً للظروف التي كانت تمر بها الدولة آنذاك، بالإضافة إلى قلة فرص الإستثمار في مدينة نصر النوبة، وانتشار البطالة.

وأكد أن تفعيل المادة 236 الخاصة بعودة النوبيين المهجرين على ضفاف بحيرة السد العالي، وحل مشاكل الصرف الصحى، ومشاكل التعليم، والإحلال والتجديد للمنازل رديئة التربة، من أهم النقاط التي ركز عليها النوبيين مع الوفد البرلماني.

وشدد نائب المصريين الأحرار، أنه سيعرض كافة المشاكل التي عرضها النوبيين على الوفد البرلماني بالتفصيل بمساعدة نواب الوفد الذين استمعوا إلى مشاكل الأهالي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان