إعلان

مايا مرسي تُشارك في الجلسة الافتتاحية للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة

12:57 م الثلاثاء 15 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

شارك وفد مصر برئاسة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، في فعّاليات الجلسة الافتتاحية الخاصة باجتماع الدورة الـ 60 للجنة وضع المرأة في الأمم المتحدة، والتي تُعقد خلال الفترة من 14 - 24 مارس الجاري في نيويورك.

وقالت مرسي في بيان للمجلس، اليوم الثلاثاء، إن الجلسة الافتتاحية تضمنت كلمة بان كي مون، الأمين العام للأمم المتحدة، رحب خلالها بالسادة الحضور وأعضاء الدول والوفود الرسمية، مؤكدا أن النضال سيظل قائماً طالما هناك انتهاك لحقوق امرأة واحدة.

ودعا بان كي مون إلى زيادة المساواة بين الجنسين، والاحترام الكامل لحقوق النساء والفتيات في كل مكان.

كما تضمنت الجلسة الافتتاحية كلمة المدير التنفيذي لهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة، حيث تحدثت عن كيفية إشراك المرأة في التنمية.

وأكدت اهتمام الأمم المتحدة والدول بخطة التنمية ٢٠٣٠ حيث تعتبر المرأة شريك أساسي في خطط التنمية، كما شمِلت الجلسة الافتتاحية كلمة ترحيب من انطونيو دو اجويار من البرازيل والذي يرأس جلسات هذه الدورة.

فيما شارك بعض أعضاء الوفد الرسمي على هامش الجلسة الافتتاحية في لقاء بعنوان "التغيرات المناخية والنوع الاجتماعي"، حيث يُعد المناخ قضية ذات أولوية في مصر، كما أن الرئيس السيسي سبق وأن ألقى كلمةً نيابة ًعن المجموعة الأفريقية المشاركة في قمة باريس للتغيرات المناخية التي عُقدت ديسمبر الماضي، بحسب البيان.

يُذكر أن هذه الدورة تُعقد تحت شعار"تمكين المرأة وعلاقته بالتنمية المستدامة"، حيث يتم تقييم مدى التقدم في تنفيذ التوصيات الصادرة عن الدورات السابقة، وخاصة فيما يتعلق بالقضاء على كافة أشكال العنف ضد النساء والفتيات، كما سترأس مصر الاجتماع الوزاري للتمويل من أجل التنمية لتمكين المرأة في إطار التنمية المستدامة.

فيما يضم الوفد المصري أعضاء المجلس القومي للمرأة وهم: ماجد عثمان، وزير الاتصالات السابق ومدير مركز بصيرة للرأي العام، والنائبة هبه هجرس، منى عمر مساعد وزير الخارجية السابق، نبيل صموئيل خبير التنمية الاجتماعية، القاضية أمل عمار، دولت سويلم مستشار جمعيات وتمويل أجنبي بوزارة التضامن الاجتماعي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان