إعلان

"الصيادلة" تطلق مبادرة لعلاج المصريين من فيروس "سي"

12:57 م الثلاثاء 15 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفي الجريتلي :

أعلن الدكتور محي عبيد نقيب الصيادلة والمشرف العام علي مشروع مصر بلا فيروس سي عن إطلاق نقابة الصيادلة للمشروع الأكبر في الصحة لعلاج كافة المصريين المصابين بفيروس سي والذي انطلق تحت شعار "مصر بلا فيروس سي "،مشيراً إلى أن النقابة أنهت الخطوات التنظيمية والفنية للمشروع والتي تتضمن دراسة عددية وتقسيم المحافظات بالإضافة إلى التكلفة العامة للمقترح وتحضير فريق العمل .

وأضاف(محي) في تصريحات صحفيه له اليوم الثلاثاء، أن تبنى النقابة للمشروع يأتي في إطار دورها المهني والطبي وأحياء لروح المواطنة والأمن الصحي بوطننا الغالي مصر وتنفيذاً للمبادرة والتوجيهات التي أطلقها السيد رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي.

ودعا نقيب الصيادلة الجميع إلى التكاتف مع نقابة صيادلة مصر لإنجاح المشروع ولتصبح مصر خالية من فيروس سي، مشيراً إلى أن النقابة فتحت حساب يتبع لجنة الإغاثة بنقابه الصيادلة لتلقى التبرعات عليه سواء بالجنيه أو بالدولار .

وقال الدكتور أشرف مكاوي، عضو مجلس نقابة الصيادلة والمدير التنفيذي لمشروع"مصر بلا فيروس سي" أنه منذ عامين ومع ظهور أول علاج لفيروس سي والنقابة تعمل علي هذا المشروع الوطني الكبير حتي نصل إلي مصر خاليه بالكامل من فيروس سي.

وأكد أن النقابة حددت في خطتها وقاية متكاملة لتجنب الإصابة بالمرض أو نقله، لافتاً إلى أن النقابة خاضت التجربة الأولي من خلال صيادلة بلا فيروس سي ونجحنا في علاج كل صيادلة مصر المصابين بالفيروس أو كدنا نفعل.

وأضاف أنه من خلال خبرة النقابة التي اكتسبتها من تنفيذ مشروع "صيادلة مصر بلا فيروس سي" ستعيد التجربة مع توسيعها بحيث تشمل مصر كلها من خلال تقسيم الجمهورية إلي قطاعات متعددة بحيث يسهل السيطرة علي المرض بها وستقسم إلى قطاعات متعددة ثم محافظات تعلن خاليه بالكامل من فيروس سي.

وأعرب مكاوي عن أمله في أن يتحرك المشروع سريعا من خلال المشاركات والمساهمات سواء بالتبرع أو الزكاة، داعياً  كافة الجمعيات الأهلية والعامة والمؤسسات العلاجية ورجال الأعمال والتجار وكافة المواطنين للمشاركة الجادة في المشروع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان