إعلان

وزيرة الهجرة تلتقي وفد المدرسة القبطية الأرثوذكسية بكندا للتعريف بالشهادات الدولارية

02:56 م الأحد 13 مارس 2016

وزيرة الهجرة تلتقي وفد المدرسة القبطية الأرثوذكسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح:

عقدت نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، لقاء مع وفد المدرسة القبطية الارثوذكسية بمدينة ترونتو الكندية، بحضور ابناء الجيل الثاني والثالث، بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، لتعريفهم بالشهادات الدولارية ومدي اهميتها.

وقالت مكرم، إن الوزارة منذ تدشينها بعد مرور أشهر، حرصت خلال هذه الفترة على التواصل مع المصريين بالخارج للربط بينهم وبين وطنهم مصر، بالإضافة إلي عقد جولات في عدد من البلاد المختلفة لاثبات اهتمام الدولة المصرية بأبنائها بالخارج.

ومن جانبه قال راعي الكنيسة الاب ورئيس الوفد انجيلوس سعد للوزيرة، "انتي اول وزيرة تهتم لمصالح المصريين في الخارج وهذا شيء مشرف وهو ما يدل علي ثقة رئيس الجمهورية ودليل على الخبرة والكفاءة التي تتمتع بها الوزيرة".

وأكد أن كل المصريين في الخارج هم سفراء لمصر بالخارج وحريصون علي نقل صورة جيدة عن مصر، وقام بالتبرع بمبلغ من المال وطلب من الشباب التبرع ايضا.

وأشارت الوزيرة، إلي أنها ستقوم بزيارة إلي كندا قريبا في نهاية الشهر، للدعاية للشهادات الدولارية التي تم طرحها.

ووجهت الوزيرة، حديثها إلي الوفد قائلة " انتم سفرائنا في الخارج ومسئولين عن تصحيح اي صورة سلبية يتم نقلها للخارج ويجب عليكم ان تكونوا ممثلين عن مصر بشكل جيد"، مؤكدة أن هناك بعض المشاكل يتم العمل عليها وان الرئيس يعمل بكل جهد ولا ينام، ويجب علي كل فرد العمل لمساعدة الرئيس.

وأوضحت ان الشهادات الدولارية تم طرحها تحت اسم " بلادي" ، كحل لمشكلة الدولار ومساعدة مصر، حتي نتمكن من تشجيع المصريين بالخارج لتحويل اموالهم، ولافتا إلى انها ستتجه الي بعض البلاد للدعاية لهذه الشهادات.

ولفتت الي أن طرح هذه الشهادة يهدف ايضا الي زيادة الربط بين المصريين بالخارج وبلدهم وليس كاستثمار فقط، لافتة الي ان دعم الاقتصاد يتم من خلال المشاريع التنموية.

وأوضحت مكرم، أنه يتم استخدام هذه الشهادة من خلال فروع الثلاث بنوك الوطنية بالدول المختلفة، واما عن الدول التي ليس بها فروع للبنوك يتم التعامل اونلاين من خلال الثلاث مواقع الكترونية للبنوك، مطالبهم بالدعاية لها عند عودتهم لكندا.

وتابعت الوزيرة " عليكم مساعدة بلدكم ولا تنسوها وتدعموها وتعطوا صورة جيدة لبلدكم مصر، والترويج لها وما تحويه من اماكن ومناظر ساحرة".


وزيرة الهجرة تلتقي وفد المدرسة القبطية الأرثوذكسيةوزيرة الهجرة تلتقي وفد المدرسة القبطية الأرثوذكسية

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان